نائب محافظ الدقهلية الجديد.. هيثم الشيخ الجورنالجي الذي عشق تراب الوطن

نائب محافظ الدقهلية

11/27/2019 3:27:58 PM
173
سياسة

تقلد هيثم الشيخ، بخطوات ثابتة المناصب واحدا تلو الآخر في بلاط صاحبة الجلالة، وأحلامه دفعته أيضًا إلى الانخراط في العمل السياسي إيمانًا منه بأهمية المشاركة في العمل العام والحياة السياسية.

ونشأ، في مدرسة والده الصحفية منذ نعومة أظافره، وتخرج في كلية الآداب قسم الإعلام جامعة الإسكندرية، قبل أن يلتحق بالعمل في مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالإسكندرية، ليلمع نجمه كصحفي، ليتم تعيينه بعدها مدير لمكتب جريدة الوطن بالإسكندرية.

كما مارس، العمل السياسي والحزبي من خلال مشاركته في إعادة إحياء حزب الأحرار الدستوريين، بتاريخه العظيم وساهم في إعداد كوادره الشابة الواعدة.

ويرأس "الشيخ"، منصب رئيس تحرير جريدة اليوم الجديد، وأحد كوادر تنسيقية شباب الأحزاب والمتحدث الرسمي باسمها، ولم ينسى الحياة الأكاديمية فحصل على درجة الماجستير في الإعلام من جامعة الإسكندرية، عام 2014 تحت عنوان «السياسة التحريرية بين الصحف الإلكترونية ووكالات الأنباء»، والتي تم نشرها في عدة طبعات عن دار نشر المكتب العربي الحديث.

وانتهى "الشيخ"، من الإعداد للمرحلة التمهيدية لنيل درجة الدكتوراه عام 2016، من جامعة الإسكندرية، كمل عمل مدربًا ومحاضرًا في مجال دبلوماسية الإعلام، حيث شارك في مؤسسة إعداد القادة من خلال الدورات التي ساهم فيها في إعداد القيادات الشبابية للتعامل مع الإعلام.

 وأدى "الشيخ"، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد تولي منصب نائب محافظ الدقهلية، اليوم 27 نوفمبر، ليكون تكليفا جديدا له من القيادة السياسية، ويحلم أن يؤدي المهمة التي أوكلت إليه على أكمل وجه، كعادته في إنجاز مهامه بنجاح دون ضجيج.

 

اليوم الجديد