«الأحرار الدستوريين» يطلق مبادرة لبناء المواطن تبدأ بـ«أساليب التربية والمرض النفسي»

جانب من الندوة

11/22/2019 5:21:15 PM
288
سياسة

نظم حزب الأحرار الدستوريين بالإسكندرية، اليوم الجمعة، ندوة تثقيفية بعنوان "أساليب التربية والمرض النفسي".
وحاضر بالندوة، محمود طه، باحث الماجستير بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، قسم علم النفس.

وجاء ذلك في إطار تبني حزب الأحرار الدستوريين برئاسة المحاسب، مجدي عفيفي، والأمين العام للحزب، محمد يكن، مبادرة مجتمعية لبناء المواطن المصري

وأوضح، ياسر أمين، أمين شباب الحزب على مستوى الجمهورية أن هذه الندوة أولى فعاليات مبادرة بناء المواطن المصري، وتأتي ضمن عدة لقاءات سينظمها الحزب لتخدم أهداف المبادرة من تثقيف وتوعية لأعضاء الحزب، ورواده من رموز العمل العام، وجمهور الإسكندرية وباقي المحافظات، مضيفًا أن الهدف من إقامة هذه الندوة هو نشر ثقافة التربية السليمة لتعديل سلوك النشء والفرد داخل المجتمع.

 ومن جانبه عرف الباحث محمود طه، المرض النفسي وعلاقته بالاضطراب، وبين دور العوامل الوراثية في تربية الأطفال والنشء، مشيرًا إلى أن المرض النفسي قائم على ثلاثة محاور رئيسية، وهي الأمراض العصبية والذهنية والاضطرابات الشخصية، والتي تعد أصعب الأمراض النفسية من الناحية العلاجية.

وقدم الأخصائي النفسي، شرحًا مبسطًا للأساليب الخاصة بالمرض النفسي، مثل أسلوب التدليل المفرط، والحماية الزائدة وأسلوب التذبذب في المعاملة، منوهًا على أنه يمكن التغافل نوعا ما في أسلوب التربية مع الأطفال إلا في السلوكيات الخاصة بالأمان، والأمور التي تتعلق بالقانون كتعلم قيادة السيارات مبكرًا، والأمور الدينية كالإلحاد مثلا.

وفي نهاية اللقاء كرمت أمانة شباب الحزب بالجمهورية، ويمثلها ياسر أمين، ومن الأمانة العامة مدحت علم الدين، الباحث محمود طه، لما طرحه خلال اللقاء من معلومات قيمة أفادت الحضور.

والجدير بالذكر أنه حضر اللقاء عائشة عماد، رئيس لجنة تنمية الكفاءات بالحزب، وعدد كبير من قيادات الحزب وأعضاء أمانة الإسكندرية وإدارته.

اليوم الجديد