عاشور: «العمومية» ستنعقد في موعدها.. وإرادة المحامين نافذة

سامح عاشور نقيب المحامين

11/21/2019 6:24:26 PM
72
24 ساعة

وجَّه سامح عاشور، نقيب لمحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، رسالة للراغبين في تعطيل انعقاد الجمعية العمومية، المزمع إجراؤها في 25 من نوفمبر الجاري، قائلا: "بعون الله ستنعقد في موعدها وما تقرره إرادة المحامين سوف ينفذ، والنقابة نشرت ميزانياتها عبر فيسبوك، وأرسلتها للنقابات الفرعية، والأمور واضحة للجميع".

وأضاف عاشور، خلال لقائه بمحامي القليوبية، المنعقد الآن بشبرا الخيمة: "من يدعي أن هناك فساد مالي وجريمة تتضمنها ميزانيات النقابة عليه الذهاب للنيابة العامة وتقديم بلاغ بذلك بدلا من الحديث عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن إن ثبت عكس ما يدعيه فمن حق مجلس النقابة الرجوع عليه بكافة الوسائل القانونية، والتأديبية التي كفلها القانون، فالتشكيك في الذمم خط أحمر".

وأوضح عاشور أن سياسة النقابة التي تتبعها هي إسناد المشروعات لشركات الهندسية التابعة لوزارة الانتاج الحربي والقوات المسلحة، وليس للقطاع الخاص أو المقاولين، حماية لأموال المحامين، وحماية لمجلس النقابة من القيل والقال.

وتساءل: “لماذا كل هذا العبث والإصرار على تشويه النقابة، والجدل من أجل تعطيل إنجازات تتحقق للمحامين، وتشويهها، وايصال رسالة سلبية للمجتمع".

وأعلن عاشور عن خطاب وارد من وزير الموارد المائية والري، بشأن الطلب المقدم لإنشاء نادٍ للمحامين بمنطقة أبو زعبل البلد، بجوار كوبري المعاهدة، يتضمن بأن مصلحة الري ليس لديها مانع بدراسة طلب ترخيص قطعة أرض للنقابة، متعهدًا بأن مجلس النقابة سينهي كافة الإجراءات خلال الفترة المقبلة لإنشاء نادٍ على أعلى مستوى يليق بالمحامين.

 

 

اليوم الجديد