«الصحة»: لن يتم تحويل أي مريض خارج محافظة جنوب سيناء

صورة أرشيفية

11/20/2019 10:31:42 AM
128
24 ساعة

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمتابعة خطة رفع كفاءة المنشآت الطبية "وحدات طب الأسرة والمستشفيات" طبقًا لمعاييرهيئة الرقابة والاعتماد، ويأتي ذلك في إطار متابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظة جنوب سيناء.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد محيي القاصد، مساعد وزيرة الصحة للمستشفيات والهيئات والجهات التابعة، وعدد من قيادات وزارة الصحة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزيرة حرصت على عقد هذا الاجتماع بهدف الإسراع من تأهيل المنشآت الصحية للحصول على درجة التسجيل والاعتماد كخطوة استباقية، مشددًا على اتباع الشركات المنفذة لأكواد البناء الخاصة بالتأمين الصحي الشامل، طبقًا لمعايير الجودة الصادرة عن الهيئة.

وأضاف مجاهد، أن وزيرة الصحة والسكان راجعت الرسومات الهندسية لكافة المنشآت الطبية الجاري تطويرها مع قطاع المشروعات بالوزارة وأعضاء الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، مشيرًا إلى أن الوزيرة أبدت عددًا من الملاحظات الهامة بهدف حصول المريض على خدمة طبية ذات جودة، كما راجعت مسارات المرضى داخل المستشفيات ووحدات طب الأسرة، كما كشفت الوزيرة عن تغيير اسم "المركز الطبي الحضري بطور سيناء" إلى "مستشفى الفيروز التخصصي" ليشمل أغلب التخصصات الطبية ويقدم الخدمة الطبية لمرضى الأورام بالمحافظة.

وأوضح أن الوزيرة، طالبت خلال الاجتماع بالإسراع من وتيرة العمل للانتهاء من كافة الإنشاءات بالتوازي مع توفير كافة التجهيزات الطبية وغير الطبية للمنشآت الطبية، كما وجهت بمراجعة القوى البشرية بالمحافظة ووضع خطة لتوفير كافة الاحتياجات من أعضاء الفريق الطبي؛ بهدف توفير كافة التخصصات الطبية بالمحافظة، مؤكدة أنه مع تطبيق التأمين الصحي الجديد لن يتم تحويل أي مريض خارج المحافظة لتلقي الخدمة الطبية.

اليوم الجديد