«شباب العالم» يشارك في منتدى «اليونسكو»بفرنسا

جانب من المنتدى

11/18/2019 7:44:00 PM
44
24 ساعة

يشارك منتدى شباب العالم، اليوم الإثنين، بمنتدى اليونسكو الحادي عشر للشباب في فرنسا، والذي يُقام على هامش الدورة الأربعين للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو، وذلك يومي 18-19 نوفمبر الجاري، في جلسة تحت عنوان "مشاركة الشباب من منظور متعدد الأطراف".

ويناقش ممثلون عن منتدى شباب العالم خلال الجلسة عدد من المحاور أبرزها، تعزيز المشاركة الهادفة للشباب وقوة تأثير الشباب في إحداث تغيير حقيقي حاليًا ومستقبلًا، كما سيتم التطرق إلى دور منتدى شباب العالم كمنصة فعالة ومحفل دولي ثري في إعطاء الفرصة للشباب للتعبير عن آرائهم تجاه القضايا والمشكلات المعاصرة والخروج بتوصيات ومبادرات واقعية في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى اليونسكو للشباب يقدم منذ عام 1999 منصة مبتكرة ومستمرة للشباب، لتشجيع التعاون المشترك بين صانعي القرار وممثلي الشباب لعرض أفكارهم، ويجتمع الشباب كل عامين بمقر اليونسكو في باريس لمناقشة القضايا المتعلقة بمجالات عمل المنظمة الثقافية، وفقًا لاستراتيجية اليونسكو التنفيذية تجاه الشباب 2021 -2014 ينظر إلى الشباب كعناصر رئيسية فاعلة كما تتمثل إحدى أهم أولويات تلك الاستراتيجية في تعزيز المشاركة الهادفة للشباب لتنميتهم وتعزيز مهاراتهم.

ومنتدى شباب العالم، هو منتدى سنوي عالمي، يُقام بشرم الشيخ، ويعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق المنتدى عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له، ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى عام 2018، مشاركة أكثر من 5000 شباب العالم.

وينطلق المنتدى هذا العام، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر، ويناقش موضوعات الأمن الغذائي والبيئة والمناخ وسلسلة الكتل والذكاء الاصطناعي والاتحاد من أجل المتوسط وتمكين المرأة والفن والسينما.

اليوم الجديد