«المحامين المصريين»: لدينا خطة لتفعيل مشاركة الشباب مجتمعيا وسياسيا

نقابة المحامين

11/18/2019 2:22:36 PM
42
24 ساعة

قالت أمل عبد العزيز، منسق عام اتحاد المحامين المصريين، إن الاتحاد لديه خطة عمل كبيرة وقوية ليقوم بها خلال الفترة المقبلة، تهدف في الأساس إلى تحقيق مشاركة الشباب الفعالة، ومن بينهم شباب المحامين، في المشاركة المجتمعية والسياسية.

وأضافت عبد العزيز، في تصريحات خاصة، أن الاتحاد يسعى أيضا لزيادة الوعي والثقافة لدى المحامين، وأن هذه الأمور لن تتم إلا ببذل المزيد من الجهد، من قِبَل الشباب، ودمجهم في النواحي الحياتية المختلفة.

وبدأت أمس الأحد أولى زيارات اتحاد المحامين المصريين، لحضور جلسات اللجان المتخصصة والاطلاع على الجلسة العامة بمجلس النواب، تحت إشراف ورعاية النقيب العام سامح عاشور.

وأوضح الاتحاد، في بيان له منذ قليل، أنه قد حضر أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد المحامين المصرين، لقاء داخل مجلس النواب لترتيب تنفيذ البروتوكول، في إطار السعي نحو تحقيق أهداف الاتحاد ومن بينها مشاركة الشباب وتمكينهم وتعزيز الثقافة القانونية لديهم.

وأضاف الاتحاد في بيانه أن وفد المحامين قد شارك أيضا في مناقشة عدد من الأدوات الرقابية باللجان المتخصصة بالمجلس، ومتابعة الجلسة العامة، كما حضر جلسة الإدارة المحلية بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بدعوة من النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية وأمين عام ائتلاف الأغلبية، لمناقشة تقرير الحكومة حول مجهودات 15 شهرًا من توليها المسئولية وكذا اليات اختيار القيادات التنفيذية المحلية.

اليوم الجديد