«شعراوي»: تنفيذ المشروعات بصعيد مصر بالتشاور مع مواطنى قنا وسوهاج

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية_صورة أرشيفية

11/18/2019 1:28:34 PM
43
24 ساعة

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تعتمد في تنفيذ مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بقنا وسوهاج، على آليات إشراك المواطنين بالمحافظتين في مراحل التخطيط واختيار المشروعات ومراحل ومتابعة التنفيذ.

وقال "شعراوي"، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، أنه تم إعداد خطط متوسطة الأجل لكل مركز ولكل محافظة بمنهجية تشاركية من أسفل بالقرى والمدن لأعلي بالمحافظة والوزارات المعنية، من خلال التشاور مع المواطنين على مستوى المراكز والمدن والقرى وتمكين المجالس التنفيذية للمراكز من إعداد خطة المركز بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات المواطنين .

وشدد على أن قطاع التفتيش والرقابة ومتابعة الأداء هو الذراع الرئيسية للوزارة لمكافحة الفساد ومتابعة وتقييم أداء العاملين بالمحليات ومعاونة المحافظات في تصحيح أيه مخالفات ومواجهة أي مظاهر أو أشكال للفساد بما يساعد على ضمان جودة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على موارد الدولة .

وأضاف أن القطاع يقوم بحملات مفاجئة على الأحياء والمراكز والمدن بالمحافظات، بالإضافة إلى حملات مخططة بالتنسيق مع المحافظات لمتابعة أداء الوحدات المحلية عن طريق فحص و مراجعة عدة محاور من بينها التعديات ومُخالفات البناء والتفتيش المالي والإداري والخطة الاستثمارية ومنظومة النظافة والحملات الميكانيكية وفحص شكاوي المواطنين والتواصل المباشر في الشكاوى العامة .

وقال إنه قام خلال الفترة الماضية بنقل واستبعاد عدد من القيادات والعاملين بالوحدات المحلية من مناصبهم التنفيذية بعد التقرير التي عرضها قطاع التفتيش، لافتًا إلى أن القطاع قام بالمرور على 205 وحدة محلية فى 13 محافظة وتضمنت تنفيذ تفتيش مفاجئ لعدد 35 مدينة / حى.

وأضاف أنه تم فحص (1271) شكوى أثناء الزيارات أو عن طريق البريد العادي و البريد الإلكترونى و الـwhatsApp  ، كما تم تنفيذ التفتيش المخطط لمحافظة الدقهلية (21) وحدة محلية شاملا ديوان عام المحافظة ، وتنفيذ التفتيش المخطط لمحافظة الفيوم (6) وحدة محلية بالإضافة إلى (6) أحياء داخلية ، وتنفيذ التفتيش المخطط لمحافظة الغربية (8) وحدة محلية مركز و مدينة بالإضافة إلى (4) أحياء .

وقال أنه تم تنفيذ التفتيش المخطط لمحافظات المنيا وبني سويف ودمياط والإسكندرية، حيث تم في المنيا التفتيش على (10) وحدات محلية شاملا ديوان عام المحافظة و (8) مركز و مدينة شاملا ديوان عام محافظة بني سويف، بالإضافة إلى (4) مدن وديوان عام المحافظة .

وأوضح أن القطاع قام أيضًا بتنفيذ التفتيش المخطط لجميع الوحدات المحلية بمحافظة الإسكندرية شاملا (9) أحياء بالإضافة إلى ديوان عام المحافظة ومركز ومدينة برج العرب، وتنفيذ التفتيش المخطط لجميع الوحدات المحلية بمحافظة الشرقية شاملا (13) مركز ومدينة بالإضافة إلى ديوان عام المحافظة و (2) حي و (4) مدن.

وأكد أنه تم إحالة كل من تقاعس وقام بالمُخالفة للقواعد واللوائح المعمول بها، والتي تؤثر على الصالح العام إلى النيابة والشئون القانونية كل فيما يخصه حيث تم إحالة 134 قيادة محلية / موظف للتحقيق .

وشدد على أن قطاع التفتيش بالوزارة سيتم دعمه وتطوير أداءه خلال الفترة المقبلة وزيادة المهام التي سيقوم بمتابعتها بالتنسيق مع السادة المحافظين وأعضاء مجلس النواب وعلى رأسهم نواب لجنة الإدارة المحلية .

وأشار إلى أنه يتلقى شكاوى من السادة النواب ويقوم بمتابعتها مع قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة وقام خلال الفترة الأخيرة بالنزول إلى بعض الأحياء لمتابعتها بنفسه .

وقال إن الفترة المقبلة شهدت تواصل وتنسيق بين الوزارة والمحافظات فيما يخص المواقف وتم تكثيف الحملات المشتركة مع إدارات المرور لإزالة المخالفات، والحد من الظواهر السلبية فيما يخص هذا الملف المهم، والتصدي لظاهرة المواقف العشوائية والحد من انتشارها وزيادة المتحصلات منها، وضم بعض المواقف للمنظومة الجديدة، حيث تم تقنين 55 موقف عشوائي، وإزالة 28 موقف عشوائي، واستبدال 40 موقفا.

اليوم الجديد