بعد تسمم 100 طالب.. وزيرة الصحة تتوجه إلى بني سويف

صورة أرشيفية

11/14/2019 3:23:35 PM
63
حوادث

توجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، منذ قليل، إلى محافظة بني سويف؛ للاطمئنان على الحالة الصحية لعدد من تلاميذ المدارس بمركز الفشن بالمحافظة، وذلك بعد إصابتهم باشتباه تسمم غذائي.

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة في بني سويف، أنه تم إرسال عينات من الوجبات التي تم جمعها من التلاميذ قبل تناولها، إلى المعامل لتحليلها، وذلك لتحديد السبب الفعلي لحالات التسمم التي شهدتها مدرسة الجفادون الابتدائية.

وبدوره، قال الطبيب المسؤول عن الحالات التي تم نقلها إلى مستشفى الفشن المركزي بمحافظة بني سويف، أن التغذية المدرسية هي سبب التسمم الذي أصاب التلاميذ بعدد من مدارس القرى التابعة للمركز منذ بداية اليوم الخميس، وهي عبارة عن "بسكويت محشو بالعجوة"، مشيرًا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يُصاب فيها التلاميذ من وجبات المدرسة.

وأوضح الطبيب، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم الجديد"، أنه تم تحويل عدد من الطلاب إلى مستشفى "بني سويف العام"، ومستشفى"ببا" التابعة لمحافظة بني سويف، لافتًا إلى أنه تم تخصيص قسم الجراحة كاملًا في مستشفى الفشن المركزي ليسع عدد الطلاب.

وأضاف أن 90% من التلاميذ تجاوزوا مرحلة الخطر، وقامت المستشفى بإجراء الإسعافات الأولية اللازمة لهم، ويمر أغلبيتهم بحالة من الاستقرار، كما أن هناك طلاب تناولوا من بسكويت التغذية ولم يصبهم التسمم من الأساس.

ونوه الطبيب، أن عدد الطلاب المصابون بشبه التسمم في تزايد مستمر، وتجاوز عددهم 100 حالة.

كما أشاد بتوفير كافة المستلزمات الطبية والإسعافات الأولية اللازمة للحالات داخل مستشفى الفشن المركزي، مؤكدًا أن المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف زار الطلاب بالمستشفى.

اليوم الجديد