«جنرال إلكتريك» تستعرض دور الذكاء الاصطناعي في مستقبل الرعاية الصحية

موتمر جنرال إلكتريك للرعاية الصحية

11/14/2019 11:56:41 AM
61
تكنولوجيا

استعرضت جنرال إلكتريك، أحدث حلولها الرقمية وذلك خلال فعاليات مؤتمر إقامته بالقاهرة الجديدة تحت عنوان "نقاشات جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، رفع مستوى الرعاية الصحية الرقمية"، والذي ألقت خلاله الضوء على تحديات التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية، وذلك بحضور ممثلي وزارة الصحة، ومجموعة من شركاء وعملاء جنرال إلكتريك، على الصعيدين العام والخاص وأصحاب الرأي داخل القطاع.

وخلال المؤتمر، ناقش الخبراء التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية في مجالات مختلفة مثل الأشعة والقلب، والتطرق إلى ما يمكن أن تقدمه التقنيات الرقمية من مساعدة في إحداث ثورة على أنماط العمل التقليدي من تقديمه للمساعدة على إحداث ثورة في أنماط العمل التقليدي وطرق العمل في هذه المجالات.

وقدمت شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، العديد من الحلول الرقمية المتطورة، والتي أظهرت تأثيرها في القضاء على طرق العمل التقليدية في أقسام ومستشفيات ومدن بأكملها :

" AW Server Enterprise" المستخدم في الأشعة، وهو عبارة عن منصة لتسيير العمل بشكل فعال وأوتوماتيكي، مما يتيح وقت أفضل وتكاليف وإدارة للموارد بشكل جيد وهو ما يعزز قدرة الفريق المعالج على التعاون بسلاسة، وتقديم التشخيص بصورة جيدة باستخدام تقنييات 3 والتطبيقات المتقدمة لمعالجة الصور الطبية

"Centricity Cardio Enterprise" المستخدم في تشخيص أمراض القلب، حيث يُعد حل تكنولوجي متكامل يوفر لإخصائي القلب نقطة دخول واحدة إلى بيانات المرضى بجانب الصور والتقارير الطبية لتمثل سلسلة عناية متكاملة ومستمرة مع تحسن إنتاجية الطبيب ودقة التقاط الصورة.

" Centricity 360" وهي أداة توفر تعاون أساسي ومتطور للأطباء، واتصالاً سلسًا للأجهزة الطبية، ويتضمن تحليلات للرعاية الصحية كل ذلك مع أدوات تحكم شاملة للمستخدم النهائي وإدارة البيانات.

وهيمّن الذكاء الاصطناعي على مناقشات داخل جلسات المؤتمر، حيث صرح عمرو قنديل المدير العام لشركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية بشمال شرق إفريقيا قائلاً: "لقد شهد قطاع الرعاية الصحية تناميا ملحوظا في استخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال العامين الأخيرين خاصة في مجال الأشعة.

ووفقا لاستطلاع رأي أجرته مؤسسة " PwC DIQ" في عام 2017 وجدت أن 39% من المديرين داخل قطاع الرعاية الصحية كانوا يخططون للاستثمار في الذكاء الاصطناعي، مما يدل على مقدار النمو السريع الذي تتمتع به تلك التقنيات في جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، فيمكننا أن نرى مستقبلاً يوفر فيه الجمع بين مجموعات البيانات داخل الجسم وداخل المختبر رؤى جديدة حول الاسباب الكامنة للمرض، والتشخيص الأكثر دقة والعلاج الدقيق والطرق المبتكرة الجديدة لمراقبة المرضى هي الوسائل التي يمكن من خلالها التحكم في التكاليف في الصناعة وتحسين النتائج للمرضى. هذه المواضيع هي الاهتمامات الرئيسية للحكومات وأنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.

 

وتستثمر جنرال إلكتريك للرعاية الصحية حاليًا بالشراكة مع العملاء في هذه التقنيات الجديدة المثيرة وقد أثبتت بالفعل أنه يمكن تحسين سير العمل لإخصائي الأشعة وتوفير أدوات دعم القرار السريري للأطباء.

وتوفر تقنية الذكاء الاصطناعي لدى شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية مجموعة متكاملة من التطبيقات والأجهزة الذكية المصممة باستخدام منصة "Edison". ويتم استخدام المنصة بواسطة المطورين الداخليين لشركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية واختيار شركاء استراتيجيين، حيث إنها منصة إدراك شاملة وقابلة لتسريع تطوير التطبيقات والخدمات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي.

اليوم الجديد