مؤلف «إكستاسي»: الكتاب من 4 أجزاء.. والثاني سيصدر قريبا بعنوان «إكستاسي 165 يوم»

كتاب إكستاسي

5/8/2019 11:18:21 PM
11262
ثقافة

كشف عبدالهادي العمشان، مؤلف كتاب «إكستاسي» -في حديثه لـ«اليوم الجديد» ردا على التقرير المنشور بعنوان «كتاب أسود يثير جدلُا بين الشباب: يحببك في عالم الظلام»، يوم 2 مايو الجاري، والذي عرضت فيه تفاصيل عن كتاب «إكستاسي 65 يوم» الصادر عام 2018، وأثار جدلا بعد صدوره؛ بسبب لونه الأسود وتصميمه «غير المعتاد»- عن وجود 4 أجزاء من كتاب «إكستاسي»، موضحا أن «إكستاسي 65 يوم» هو الجزء الأول منه فقط.

وأضاف «العمشان» أنه باقي 3 أجزاء من الكتاب لم تُصدر بعد، مشيرا إلى أن الجزء الثاني سيصدر قريبا بعنوان «إكستاسي 165 يوم».

و«إكستاسي» كلمة إنجليزية «ecstasy» تعني «النشوة أو الابتهاج»، والكتاب أسود اللون (غلافه أسود، وصفحاته جميعها سوداء)، من 260 صفحة، ويعرض مجموعة نصائح مقسمة على 65 يوما من أيام السنة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، فهو يحتوي على كلمات قليلة بمثابة «حِكم» مع رسمة في كل صفحة مختلفة عن التي تسبقها والتي تليها؛ لتعبر عن تلك الحكمة.

وأكثر شيء يلفت الانتباه في الكتاب، صفحاته السوداء وتصميمه المختلف عن باقي الكتب التي نعرفها؛ وهذا تحديدا ما اجتذب القراء. كما يشاع أن الكتاب هو أول كتاب في العالم يكون باللون الأسود، كما أنه أول كتاب ضد الماء.

وفي بداية الكتاب، يقول المؤلف عبدالهادي العمشان: «أريد أن أُظهِر للعالم كيف يمكن للظلام أن يكون في بعض الأحيان جميلا»، ومن هنا تأتي فكرة الكتاب، فكلمة الظلام تشير إلى لون الكتاب وصفحاته «الأسود»، والجميل تشير إلى جمال تصميمه والرسومات التي توجد به، وطالما ربطنا اللون الأسود بالكآبة، لكن الكاتب هنا يفعل العكس، فالكتاب كله تفاؤل وسعادة، والمدهش أن صفحاته سوداء، فـ«إكستاسي» تعني الشعور الساحق من السعادة.

ويضيف المؤلف: «شعور ساحق من السعادة الرائعة أو الإثارة المبهجة أو حالة من كثافة النعيم الجميل، إذا كنت يومًا من الأيام في قمة السعادة لدرجة أنك شعرت أن كل ما حولك يختفي كنت قد شعرت بالإكستاسي».

وعن دوافع كتابة الكتاب، أوضح المؤلف في أولى صفحاته: «كانت أكبر أحلامي على الإطلاق هي أن أجعل كتابي (إكستاسي) ينبض بالحياة، حتى عندما عانيت من الصعوبات والاكتئاب بسبب الانعطافات المفاجئة في حياتي، تمكنت من المثابرة وإكمال (إكستاسي). لم يكن الأمر سهلا، ولكن بطريقة ما تمكنت من تحقيقه»، متابعا: «أشكر الله سبحانه وتعالى على إعطائي الخيال والتصميم لتحقيق ذلك، فقد حققته في النهاية رغم كل شيء».

اليوم الجديد