5 نصائح للحفاظ على نضارة البشرة في فصل الشتاء

صورة أرشيفية

11/12/2019 9:30:03 PM
83
لايت

 

تؤثر برودة الشتاء على صحة ونضارة البشرة، والتي تتأثر بشكل واضح، سواء كان ذلك من الجفاف التي قد تتعرض له أو الالتهابات التي تظهر واضحة عليها، لذا هناك بعض الطقوس التي من شأنها الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها خلال هذا الطقس القارس، حتى لا تتعرض لمشكلات صحية.

 وفي هذا الصدد، قدمت خبيرة التجميل جيجي ترك، عددًا من النصائح خلال تصريحاتها لـ"اليوم الجديد"، للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء، ومن بينها الآتي:

1- شرب المياه: تهمل كثير من الفتيات شرب المياه في فصل الشتاء، مما قد يُصيب البشرة بجفاف وخصوصًا حول الفم، وقد تصل إلى وجود القشرة.

2- ترطيب البشرة: يجب ترطيب البشرة حتى وإن كانت دهنية، وذلك باستخدام كريم ترطيب من الصيدلية يتناسب مع نوعية البشرة سواء كانت دهنية أو جافة أو عادية.

3- إجراء جلسة تقشير أسبوعية: وذلك من خلال استخدام كريم جاهز أو بمكونات طبيعية متمثلة في ملعقة سكر كبيرة، مع ملعقة زيت زيتون، ويوضع على الوجه بحركة دائرية لمدة دقيقة، ويتم غسل الوجه بعده مباشرة.

4- عمل "3 ماسكات" خلال الأسبوع الواحد: كل بشرة لها "ماسك" خاص بها، وتستخدم الفتيات ذوات البشرة الدهنية "ماسك" الزبادي بالخيار، وبياض البيضة، وملعقة مياه ورد، بينما البشرة الجافة تستخدم ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون وملعقة زبادي.

5- التغذية السليمة طوال فصل الشتاء.

 

اليوم الجديد