حاجزو الإسكان الاجتماعي في أكتوبر يستغيثون بـ «الوزير»

صورة أرشيفية

11/12/2019 4:11:56 PM
57
24 ساعة

«عاوزين الحلم يبقى حقيقة» بهذه الكلمات عبر عدد من حاجزي وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر عن غضبهم الشديد بسبب تأخر  تسليم وحداتهم لأكثر من 3 سنوات، واستغاث الحاجزون بوزير الإسكان عاصم الجزار من أجل تسليمهم الوحدات.

وقال بسام عبد العزيز عيد، أحد حاجزي وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة 6 أكتوبر، ل ـ"اليوم الجديد": "قمت بحجز وحدتي في مطلع 2016 وكان هذا اليوم بمثابة حلم بالنسبة لي، ولم أصدق نفسي أنني سأمتلك وحدة سكنية، وجمعت الأموال كي أدفع المقدم، وكان لي نصيب في هذا المشروع، ولكن مر أكثر من 3 سنوات ولم أستلم وحدتي، وقدمنا شكاوى إلى وزرة الإسكان ومجلس النواب ولكن دون جدوى، فنحن كحاجزين نستغيث بوزير الإسكان كي نحصل على وحداتنا مع العلم أن مسؤولي الإسكان وجهاز المدينة وعدونا أكثر من مرة، وكان آخر وعد في مطلع هذا الشهر، ومضى 12 يومًا، ولم نستلم الوحدات أيضًا.

وأضاف فارس محمود، أحد حاجزي وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بـ 6 أكتوبر، أنهم يعانون ويواجهون متاعب كثيرة بسبب تأخر تسليم الوحدات، مؤكدًا أنه في حاجة شديدة إلى السكن، واشتكى لجهات عديدة، وأخذ وعودًا كثيرة ولكن دون جدوى، ويستغيث حاليًا بوزير الإسكان، متمنيًا أن يتم حل هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن.

وأشار أيمن عبد الرحمن منصور، إلى أنه قدم شكوى إلى جهاز المدينة ووزارة الإسكان ومجلس النواب، وتلقى وعودًا من الجهات الثلاثة بسرعة حل الأزمة ولكن دون جدوى، مطالبًا وزير الإسكان وإنهاء الأمر، متابعًا: "هذا حقنا، أنا حجزت الوحدة منذ عامين ونصف ولم استلمها مع  أنني دفعت المقدم والأقساط الربع سنوية".

ومن جانبه كشف مصدر مسؤول بجهاز مدينة 6 أكتوبر عن موعد تسليم كافة الوحدات السكنية التي تأخر تسليمها للحاجزين لفترات تتراوح ما بين عامين إلى 3 أعوام، وقال إن الجهاز وضح أسباب التأخير أكثر من مرة، ومعظم الوحدات قاربت على الانتهاء من تشطيبها، وسيتم التسليم خلال شهر ونصف من الآن أي مطلع عام 2020.

وتابع المصدر، أن معظم الوحدات التي تأخر تسليمها في منطقة الـ 800 فدان، وجارٍ حصر كافة أسماء الحاجزين الذين لم يتم تسليمهم الوحدات، مشيرًا إلى أنه سيتم تسليمهم فور الانتهاء من كافة التشطيبات لتلك الوحدات حتى لا يتسلم مواطن وحدته دون تشطيبها بنسبة 100%.
 

 

 

اليوم الجديد