ترامب يقترح عقد لقاء مع القيادة الإيرانية

صورة أرشيفية

5/8/2019 9:16:33 PM
164
عاجل

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرسومًا تنفيذيًا يفرض بموجبه عقوبات جديدة على إيران، تستهدف قطاع المعادن للجمهورية الإسلامية.

ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يقترح صراحة عقد لقاء مع القيادة الإيرانية لإقناعها بتغيير تصرفاتها، معلنًا عن فرض عقوبات جديدة على الجمهورية الإسلامية قريبًا.

وقالت مديرة مجلس البيت الأبيض للأمن القومي لشؤون الشرق الأوسط، فيكتوريا كوتس، في مؤتمر صحفي عقد، اليوم الأربعاء، عبر الهاتف: "مقترحات الرئيس ترامب بشأن إجراء لقاءات مع النظام الإيراني صريحة، وهو يأمل في أن يقبلوها ويبدأوا بناء المستقبل الذي يستحقه الشعب الإيراني".

وشددت مدير الأمن القومي الأمريكي، أن "كل الخيارات لا تزال على الطاولة"، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تستعد في الوقت الحالي لـ "مرحلة جديدة من تكثيف الضغط على إيران".

وأوضحت المسؤولة الأمريكية، أن كل المفاوضات ستجري وفقًا لشروط الولايات المتحدة، وفي حال تخلي إيران "عن دعم الإرهاب".

وفي غضون ذلك، أعلن مدير مجلس البيت الأبيض للأمن القومي لشؤون أسلحة الدمار الشامل والسلاح البيولوجي، تيم موريسون، أن الولايات المتحدة ستفرض "قريبًا جدًا" عقوبات جديدة على إيران.

ويشهد التوتر بين إيران والولايات المتحدة تصعيدًا ملموسًا مستمرًا بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 8 مايو 2018، الخروج من الصفقة النووية، وإعادة فرض عقوبات اقتصادية على طهران مع تطبيق إجراءات تقييدية جديدة.

وفي وقت سابق من اليوم، الذي يصادف مرور سنة كاملة على الانسحاب الأمريكي من الصفقة، أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن بلاده توقف تطبيق بعض التزاماتها في إطار الاتفاق النووي.

 

اليوم الجديد