«الأسد»: الانتخابات الرئاسية متاحة للجميع

الرئيس السوري بشار الأسد

11/11/2019 1:01:21 PM
39
بلاد بره

صرح الرئيس السوري بشار الأسد، بأن الانتخابات الرئاسية لعام 2021 ستكون متاحة لأي شخص يريد الترشح، وأنه سيكون هناك العديد من المنافسين.

وقال "الأسد" اليوم الإثنين، معلقًا على انتخابات عام 2014، والتي فاز فيها بأغلبية ساحقة على اثنين من منافسيه: "أخر مرة كنا ثلاثة، ولكن هذه المرة ستكون الفرصة سانحة أمام الجميع للترشح، مؤكدًا أنه سيكون هناك العديد من المرشحين، حسبما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.

وأضاف في حديثه لقناة "آر تي" الروسية، أن مشكلة سوريا بدأت بسبب تدفق الأموال القطرية إليها، وأن العمال تركوا ورشهم مقابل 50 دولارًا قطريًا للمشاركة في التظاهرات وهو كان يعادل ما يحصلون عليه مقابل العمل في ورشهم لمدة أسبوع.

وأشار إلى أن البعض شارك في التظاهرات لتحسين أوضاعهم الاقتصادية فضلًا عن تحسين النظام السياسي، والمطالبة بالمزيد من الحرية، مؤكدًا أن الاحتجاجات السورية تأثرت بما جرى بثورات الربيع العربي.

وأكد أن بلاده غاضبه بسبب السيطرة الأمريكية على حقول النفط السورية، مشيرًا إلى أن الأمريكان يحاولون دائمًا نهب كافة البلدان بطرق مختلفة، ليس فيما يتعلق بالنفط أو الثروات المادية فحسب، بل الحقوق السيادية أيضَا.

اليوم الجديد