تركيا تبدأ في ترحيل «الدواعش» لأوطانهم.. وتكشف عن جنسياتهم

سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي

11/11/2019 12:32:47 PM
44
بلاد بره

أعلنت السلطات التركية، أن أنقرة بدأت في ترحيل مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي إلى أوطانهم.

وصرح إسماعيل شتلاق، المتحدث بِاسم الخارجية التركية، اليوم الإثنين، بأن بلاده قامت بترحيل مقاتل أجنبي، وستقوم قريبًا بترحيل سبعة ألمان آخرين، حسبما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.

وقال "شتلاق" في تصريحات لوكالة الأناضول الحكومية، إنه تم ترحيل أحد المقاتلين الإرهابيين الأجانب الذين استكملت إجراءاتهم، مضيفًا أنه تم الانتهاء من إجرءات السفر لسبعة مقتلين ألمان بمراكز الترحيل، وسيتم ترحيلهم في 14 نوفمبر الجاري، مؤكدًا أن ثلاثة مسلحين آخرين سيعودون لأوطانهم اليوم.

وحذر سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، الأسبوع الماضي، من أن أنقرة ستبدأ في إعادة مقاتلي داعش لأوطانهم حتى لو تم إلغاء جنسيتهم.

وذكرت وسائل الإعلام التركية، أن أنقرة تهدف إلى إعادة حوالي 2500 مقاتل، معظمهم إلى  دول الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أنه يوجد حاليًا 813 جهاديًا في 12 مركزًا للترحيل بالبلاد.

ويشكل الأوروبيون خُمس مقاتلي تنظيم داعش البالغ عددهم نحو 10 آلاف مقاتل محتجزين بسوريا من قِبل قوات سوريا الديمقراطية، وقامت كل من الدنمارك وبريطانيا وألمانيا بإلغاء جنسيتهم.

وأفاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي، بأن هناك 11201 سجين من تنظيم داعش في السجون التركية، وأن بلاده اعتقلت تركيا 287 مسلحًا في تركيا، فضلًاعن اعتقال 13 شخصًا من الدائرة القريبة من أبو بكر البغدادي عقب مقتله.

اليوم الجديد