إعدام 525 كيلو من «حلوى المولد» بالقليوبية

ارشيفية

11/11/2019 11:27:50 AM
32
حوادث

حوادث

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، قيام مديرية الصحة برئاسة الدكتور حمدي الطباخ، بحملة تفتيشية مفاجئة على مصانع ومحلات بيع حلوى المولد في جميع أرجاء المحافظة، حيث تم المرور علي 97 منشأة لبيع وتصنيع حلاوة المولد النبوي الشريف؛ لضمان وصول سلع غذائية آمنة للمواطنين.

وأسفرت عن إعدام 525 كجم من منتجات حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم أخذ 482 عينة لإرسالها للمعمل المركزية لتحليلها والتأكد من صلاحيتها وتحرير 53 محضرًا للقرار 96 بشأن اشتراطات النظافة في أماكن تداول الأغذية.

كما تم تحرير 70 محضرًا للقرار 97 بشأن الشهادات الصحية الخاصة بالعاملين في قطاع الأغذية والتوصية بغلق 21 منشأة ما بين عدم وجود تراخيص ووجود خطر داهم على الصحة العامة كما تم إخطار النيابة والجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ومن جانبها وضعت الدكتورة ألفت عبد الرؤوف، مدير عام إدارة الطب الوقائي، الخطة لقيام إدارة مراقبة الأغذية بالقليوبية بالعديد من الحملات التفتيشية قبيل المولد النبوي الشريف، وتحت إشراف سامي رجب، مراقب عام الأغذية بالقليوبية وبالتعاون مع مراقبي الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية بالمحافظة.

وشدد المحافظ على تكثيف الجهود المشتركة بين الجهات الرقابية والوحدات المحلية وشن حملات مفاجئة ومكثفة لضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار والقضاء على كافة صور وأشكال الغش التجاري ومروجي السلع الفاسدة ومجهولة المصدر وحماية المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

اليوم الجديد