توفير 1000 فرصة عمل للشباب بطور سيناء

محافظ جنوب سيناء خالد فودة- أرشيفية

11/5/2019 7:07:27 PM
60
المحافظات

شهد ملتقى توظيف الشباب بطور سيناء المقام بالاستاد الرياضي في المدينة، اليوم الثلاثاء، توافد أكثر من 300 شاب وفتاة للفئة العمرية من سن 18 حتى 40 عامًا، للتعرف على فرص العمل بالقطاع الخاص والوظائف المتاحة بالشركات المشاركة في الملتقى .

وشهد الملتقى حضور نادر عشماوي، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، نائبًا عن خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وفوزي همام، السكرتير العام المساعد، ونانيس الناقوري، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وتضمنت فرص العمل بالملتقى عدة مجالات منها السياحة والفندقة، والصناعة والمهن المختلفة، والمبيعات ومجالات أخرى متنوعة للمؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مثل الأمن والخدمات والإدارة والفنيين .

وأشار أحمد عبدالعزيز، وكيل مديرية الشباب بالمحافظة، إلى أن 25 شركة وفندقًا شاركت في الملتقى بجانب مشاركة كل من بنك الإسكان ومصر والبنك الأهلي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة متناهية الصغر، وذلك بهدف التيسير على أصحاب المشروعات في منحهم قروضًا .

وقال محمد عبدالرحمن، وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة، إن نحو 15 فندقًا شاركوا في الملتقى، مؤكدًا أن الفنادق لديها فرص عمل متميزة براتب يبدأ من 2000 جنيه، بالإضافة إلى سكن وتأمين صحي ومواصلات، مضيفًا أن عملية التوظيف آمنة جدًا، لافتًا إلى أنه ستجرى المقابلات والتعاقد الفوري لمن ينطبق عليهم الشروط، كما ستقام دورات تدريبية في كل التخصصات المطلوبة للمرشحين الذين لا تنطبق عليهم الشروط لتأهيلهم لسوق العمل .

وأشاد بالتعاون المثمر مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة لخدمة المجتمع وتوفير فرص العمل للشباب، ويعمل الملتقى على توفير أكثر من 1000 فرصه عمل للشباب الحاصلين على المؤهلات الدراسية المختلفة .

يذكر أن الملتقى يأتي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وخالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، وإشراف محمد فتحي، مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة .

اليوم الجديد