«الصحة»: إطلاق 59 قافلة طبية بـ15 محافظة

صورة ارشيفية

11/5/2019 10:38:20 AM
73
24 ساعة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ166 ألفًا و290 مواطنًا من خلال 133 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال شهر أكتوبر الماضي.

وتأتي تلك القوافل ضمن "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، حيث تقدم خدمات صحية تتمثل في الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة أمراض النساء والباطنة والأطفال والأنف والأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحي.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 1190 عيادة، مشيراً إلى أنه تم إجراء 24 ألفًا و244 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 37 ألفًا و220 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتًا إلى أنه تم تحويل 2162 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي. 

ومن جانبها أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.

وفي سياق متصل أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق 59 قافلة طبية مجانية بدأت أمس وتستمر حتى يوم 15 نوفمبر الحالي بـ15 محافظة هي البحيرة، والوادي الجديد، وبني سويف، وكفر الشيخ، والبحر الأحمر، والمنوفية، وأسيوط، والجيزة، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، ومطروح، وأسوان، والسويس، والأقصر، والشرقية، وتأتي هذه القوافل في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرًا والمحرومة من الخدمات الطبية.

 

اليوم الجديد