البروكلي والمكسرات..  تعرف على الأطعمة الغنية بالكالسيوم بديلة الألبان

أرشيفية

11/5/2019 9:49:49 AM
79
لايت

تعد الألبان مصدر هام جدًا للحصول على الكالسيوم، الذي يحتاجه جسم الإنسان لبناء عظام قوية والحفاظ عليها، كما يحتاجها القلب والعضلات والأعصاب أيضًا ليعملوا بشكل صحيح، وبالرغم من ذلك نجد الكثير من الأطفال وحتى الكبار لا يحبون تناول مثل تلك المنتجات، ناهيك عن من يعانوا من حساسية الألبان والذين يتم منعهم طبيًا من الألبان ومشتقاتها.. وهنا كان لابد من البحث عن مصادر آخرى بديلة للكالسيوم.
وبحسب ما ذكرته صحيفة "The Independent" البريطانية، هناك 7 أطعمة آخرى غنية بالكالسيوم غير الألبان ومنتجاتها، وهذه الأطعمة هي:

1-الفاصوليا البيضاء
فهي ليست غنية فقط بالبروتين والحديد والألياف، بل مصدر كبير للكالسيوم، وتحتوي كل حصة منها على ما يقارب من 175 ملجم من الكالسيوم.

2-المكسرات

المكسرات ليست أول شيء يفكر به الناس عندما يفكرون في الأطعمة الغنية بالكالسيوم، ولكن الكثير من المكسرات مثل اللوز والجوز والبندق والكاجو، تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم.
واللوز على وجه الخصوص وجبة خفيفة غنية بالكالسيوم وهي أيضا تحتوي على مستويات قليلة من البروتينات، مما يساعد على إعطائك جرعة من الطاقة ويرفع من مستوى مناعتك.

3- البرتقال
حيث يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم، وتناول برتقالة واحدة فقط يوفر لك أكثر من 70 ملجم من الكالسيوم، مما يضمن حصولك على ستة في المائة من حاجتك اليومية من الكالسيوم، فضلًا عن زيادة كبيرة في مستوى فيتامين C، في وجبة خفيفة واحدة فقط.

4- السردين
وهو ليس غنيًا فقط بالدهون الأساسية أوميجا 3، بل هو مليء بالكالسيوم، فسمكة السردين الصغيرة تحتوي على ما يصل إلى 350 ملجم.

5- التين المجفف
فتناول حوالي خمس حبات تين مجفف يوميًا يمكن أن يوفر لك نحو 135 ملجم من الكالسيوم، مما يساهم في توفير الإستهلاك اليومي المطلوب، لكن مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الحبات الخمس تحتوي أيضًا على الكثير من السكر.

6-الخضروات الورقية
مثل السبانخ فهي مصدر جيد آخر للكالسيوم، وأسهل طريقة لاستهلاك السبانخ هي إضافة أوراقها الطازجة إلى السلطة.

7- البروكلي
البروكلي الأخضر ليس غنيًا فقط بالفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور، لكنه يحتوي أيضًا على مستويات عالية  من الكالسيوم، والتي يمتصها الجسم بسهولة.

 

اليوم الجديد