وزير القوى العاملة يتابع تنفيذ حوسبة أعمال التفتيش

وزير القوى العاملة محمد سعفان

5/8/2019 11:56:44 AM
222
عاجل

واصل وزير القوى العاملة محمد سعفان، أعمال حوسبة التفتيش لإزالة أي معوقات قد تعترض التنفيذ للتحول من النظام الورقي إلى الإلكتروني.

وأشار "سعفان"، خلال تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أن مديريتي القوى العاملة بالإسكندرية وبورسعيد، بدأت في حوسبة أعمال تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية بشكل كامل، وسوف تتبعها باقي المديريات تباعًا، وذلك ضمن خطة وزارة القوى العاملة لحوسبة منظومة التفيش على مستوى الجمهورية، وهو الأمر الذي يضع مفتشي السلامة في إطار متطور؛ لتستمر مسيرة التطوير التي تتبناها الوزارة، للانتقال إلى ميكنة جميع أعمالها بجميع المديريات على مستوى الجمهورية.

وأوضح، أن المرحلة الثانية بدأت من الاستراتيجية الخاصة بمنظومة التفتيش الإلكترونية، لتغطية باقي مديريات القوي العاملة ومكاتبها بتجهيز المكاتب الخاصة بها؛ لتحقيق مستوى أعلى من الجودة والأداء.

ولفت وزير القوى العاملة، إلى أن الهدف الأساسي من هذه الاستراتيجية هو استكمال تدريب 1300 مفتش بمكاتب العمل والسلامة والصحة المهنية، على التفتيش إلكترونيًا على مستوى الجمهورية؛ لمساعدة أصحاب الأعمال، واستكمال الإجراءات التي تحقق الحماية للعامل والمنشأة، مما يصب في النهاية في مصلحة الوطن لبناء مجتمع منتج .

اليوم الجديد