إعلامي: فرض أمريكا عقوبات على تركيا قنبلة في وجه «أردوغان»

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان- أرشيفية

10/30/2019 7:39:03 PM
114
توك شو

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن العالم اليوم استيقظ على مفاجأة من العيار الثقيل من مجلس النواب الأمريكي بالتصويت وإصدار قانون مفاجئ صادم وصارم بفرض عقوبات غير مسبوقة على تركيا؛ بسبب غزوها لشمال شرق سوريا، والفظائع اللاإنسانية التي قامت بها في الإقليم التي قامت بغزوه.

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية"TeN"، اليوم الأربعاء، أن البرلمان الأمريكي صوت بأغلبية غير مسبوقة تصل لـ 405 أصوات مقابل 13 صوت، و3 امتنعوا عن التصويت بفرض عقوبات على تركيا، معتبرًا أن هذه العقوبات قنبلة حقيقة في وجه "أردوغان".

وأضاف أن البرلمان الأمريكي أوصى بفرض عقوبات على وزير الدفاع التركي، ومنعه من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، مشددًا على أن أنقرة وواشنطن الآن على صفيح ساخن.

وأشار مقدم برنامج بالورقة والقلم إلى أن هناك قنبلة مدوية أكثر من فرض عقوبات أمريكية على تركيا، سقطت على رأس "أردوغان"، حيث صدر قرار آخر غير مسبوق بموافقة مجلس النواب الأمريكي في جلسة استثنائية بأغلبية 405 أصوات باعتبار ما حدث ضد الأرمن جريمة إبادة جماعية، معقبًا: "النظام التركي يرقص الرقصة الأخيرة أمام الولايات المتحدة الأمريكية".

اليوم الجديد