«الديهي»: مقتل البغدادي تم بصفقة بين تركيا وأمريكا

أردوغان وترامب

10/27/2019 7:47:12 PM
107
توك شو

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن المكان الذي قتل فيه أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي، يشير إلى أنه كان هناك تنسيق تم بين تركيا وأمريكا لتصفية زعيم داعش.
وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن "البغدادي" قتل اليوم في قرية "برشي" في سوريا، والتي تبلغ المسافة بينها وبين الحدود التركية 5 كيلو متر، مشيرًا إلى أنه يتوقع صفقة أبرمت بين تركيا وأمريكا لقتل "البغدادي" بهذا المكان، بعد أن فر "البغدادي" من الأراضي التركية لسوريا.
وتابع، أن ما يؤكد ذلك، أنه تم سحب القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا، وبدأت تركيا تتحرك على شمال سوريا عقب خروج القوات الأمريكية، بعد أن حصل "أردوغان" على ضوء أخضر من الولايات المتحدة الأمريكية بغزو شمال سوريا، والتي يتوجد بها الميليشيات الإرهابية التي يدعمها أردوغان، مقابل أن يقدم له "أبو بكر البغدادي" لقتله.

وأشار نشأت الديهي إلى أنه طبقًا للمعلومات المتواترة فإن أبو بكر البغدادي كان موجودًا في الأراضي التركية، و"أردوغان" باعه لـ"ترامب" للحصول على ضوء أخضر لدخول سوريا.
وشدد الديهي على أن المخابرات التركية تعلم أماكن وجود جميع الإرهابيين وتحركهم مثل فتيات الليل، مستدلًا على ذلك بمقطع فيديو لـ "أردوغان" أكد فيه أن دواعش الرقة انتقلوا إلى سيناء المصرية.

 

اليوم الجديد