«ترامب»: «البغدادي» فجّر نفسه مع 3 من أطفاله.. والعالم بات أكثر أمنا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب- أرشيفية

10/27/2019 4:11:40 PM
82
بلاد بره

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة الأمريكية قتلت أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش الإرهابي، فضلًا عن قتل عددٍ كبير من مقاتلي التنظيم.

وقال ترامب، في كلمة له اليوم الأحد، إنهم تمكنوا من تحديد مكان البغدادي قبل أسبوعين من مقتله، وإنه غير مكانه عدة مرات، مؤكدًا أن زعيم داعش قُتل في نفق مسدود وفجر نفسه مع 3 من أطفاله.

وأكد أن التعرف على هوية البغدادي تم من خلال نتائج اختبارات أُجريت بعد الغارة، وأنه قُتل كجبان يهرب ويبكي.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن 8 مروحيات وعددًا كبيرًا من الجنود الأمريكيين شاركوا بالعملية، مؤكدًا أن القوات ظلت بالموقع لمدة ساعتين تقريبًا، ولم يسقط أي قتلى منهم بالعملية الأمريكية.

وأفاد بتعرض القوات الأمريكية لإطلاق نار عند وصولها لمقر البغدادي، وأنهم حصلوا على معلومات مهمة من المقر، مشيرًا إلى أن روسيا حلقت في المجال الجوي الذي تسيطر عليه بسوريا أثناء العملية.

وأضاف قائلًا: إن قتل البغدادي كان الأولوية الأولى لإدارتي، فنهاية البغدادي تظهر عزيمتنا في ملاحقة الإرهابيين، فقد أعلنا الشهر الماضي مقتل حمزة بن لادن، وهذا يؤكد عزمنا على مكافحة الإرهاب.

وتابع، أنهم نجحوا في القضاء على خلافة داعش بنسبة 100%، وأنهم سيواصلوا ملاحقة الإرهابين سواء كانوا من تنظيم داعش أو غيرهم، مضيفًا أن العالم بات أكثر أمانًا بعد مقتل البغدادي.

وصرح "ترامب"، بأن الأكراد زودوا القوات الأمريكية بمعلومات استخباراتيه عن البغدادي، كما شكر روسيا وتركيا وسوريا والعراق وقوات سوريا الديمقراطية على دعمهم في قتل زعيم "داعش"، مشيرًا إلى أن روسيا لم تكن على علم بطبيعة المهمة الأمريكية في سوريا.

اليوم الجديد