العرب يشيدون بالسياحة المصرية في«ATM»

وزيرة السياحة خلال المعرض

5/7/2019 5:02:18 PM
179
تقارير وتحقيقات

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

اشترك وفد من القطاع السياحى الحكومى والخاص فى ملتقى سوق السفر العربى «ATM»، والذى أقيم فى دبى خلال الفترة من 28 أبريل الماضى وحتى 1 مايو الجارى، ويعد إحدى أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميًا فيما يتعلق بحركة السياحة الدولية الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط.

وشاركت مصر هذا العام بجناح مساحته 600 متر مربع، يضم 56 مشاركا، منها 30 شركة سياحية، و22 فندقا، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة «إير كايرو»، بالإضافة إلى جناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح للاتحاد المصرى للغرف السياحية.

ورصدت «اليوم الجديد» تفاصيل الجناح المصرى من خبراء السياحة المشاركين فى الملتقى هذا العام؛ للوقوف على اختلاف مشاركة مصر فيه عن الأعوام السابقة.

قال هشام إدريس، عضو لجنة السياحة بغرفة شركات السياحة، وعضو جمعية مستثمرى السياحة الثقافية بالصعيد، وأحد المشاركين فى ملتقى سوق السفر العربى «ATM» بدبى، إنه لأول مرة يكون الجناح المصرى بهذا التنظيم والفكر الجديد، موضحا أن «الديكور كان الأفضل على الإطلاق» منذ أن بدأ فى المشاركة بالمعارض الدولية.

وأوضح «إدريس» أن المعرض من حيث الإقبال هو الأفضل بالنسبة للراغبين فى السوق العربى، متمنيا أن يتعلم المشاركون بالملتقى من أخطاء الماضى؛ «لأنهم جميعا يمثلون مصر، ولا يمثلون أنفسهم».

بينما كشف محمد رحمى، عضو اتحاد الغرف السياحية، وأحد المشاركين فى ملتقى سوق السفر العربى «ATM» بدبى، عن اجتماع أعضاء لجنة الاتحاد العام المصرى للغرف السياحية برئاسة ناصر ترك، مع المنظمة العربية للسياحة -على هامش الملتقى- بحضور وليد الحناوى الأمين العام المساعد للمنظمة، وأعضاء الاتحاد كل من: الدكتور حسام هزاع، وأيمن عبداللطيف، وأسامة مصطفى، وعادل شعبان.

وأوضح «رحمى» أنه خلال الاجتماع تم مناقشة الرؤية المستقبلية وسبل تفعيل التعاون بين الاتحاد المصرى للغرف السياحية والمنظمة العربية للسياحة، تحت رعاية جامعة الدول العربية، واصفا الاجتماع بـ«المثمر جدا».

كما كشف جورج بولس، رئيس شركة «تى شورى تورز»، أكبر شركة للطيران العارض فى الوطن العربى والسياحة الخارجية، وأحد المشاركين فى ملتقى سوق السفر العربى «ATM» بدبى، أنه تم الاجتماع بين حمود محسن حسن رئيس هيئة السياحة بدولة العراق، وبين المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة بمصر؛ لبحث تنشيط السياحة بين البلدين.

وأوضح «بولس» أن حضر الاجتماع من الجانب العراقى كلا من: السيد عمار نائب وزير السياحة بالعراق، ومقتداد الميال رئيس شركة «طريق الأفق» للسياحة بالعراق، منوها بأنها «من أكبر الشركات بالعراق»، مشيرا إلى أنه من حضر من الجانب المصرى باعتباره رئيس أكبر شركة تعمل بالطيران العارض «الشارتر» فى الوطن العربى والتى بدورها ستقوم بتفعيل خط الطيران بين البلدين تنفيذا للتعاون، معلقا: «نتمنى للبلدين الأشقاء مصر والعراق مزيدا من التعاون».

أكد عاطف بكر عجلان، عضو غرفة شركات السياحة، إقبال العرب الكبير على الجناح المصرى بملتقى سوق السفر العربى «ATM» فى دبى؛ ما يبشر بموسم سياحى عربى قوى فى الفترة المقبلة، موضحا أن أغلب الزائرين من العرب للجناح كانوا من دولتى الإمارات والسعودية.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة أهمية المشاركة فى المعرض الذى يعتبر من أهم المعارض السياحية الدولية، وخاصة فى الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه يتيح فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة فى السوق العربية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات ومناقشة سبل الترويج السياحى المشترك لزيادة الحركة السياحية العربية، لافتة إلى أن السياحة العربية أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث تمثل حوالى 30% من هذه الأسواق.

وأشارت المشاط إلى أنه تم تزويد الجناح المصرى المشارك فى المعرض بأساليب تكنولوجية وترويجية جديدة، لافتة إلى أنه لأول مرة يخصص شاشة لكل عارض لعرض مادة ترويجية خاصة به، موضحة أنه تم تخصيص مكان فى الجناح المصرى لأول مرة تحت عنوان «رمضانك عندنا».

اليوم الجديد