«مسافرون»: 2020 سيكون عام الخير على السياحة المصرية

صورة أرشيفية

10/22/2019 4:50:17 PM
40
24 ساعة

رحب الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية "مسافرون" للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم، بقرار عودة رحلات الطيران البريطانية والسياحة الإنجليزية إلى مدينة شرم الشيخ من جديد، بعد توقف دام 4 سنوات.

 

وأكد "عبد اللطيف"، في بيان صحفي، أن هذا القرار بمثابة رسالة قوية للعالم كله بأمن وأمان مصر، وعشق الإنجليز للسياحة المصرية، كما يعطينا فرصة قوية لنقف على أرض صلبة خلال مشاركتنا في بورصة لندن السياحية، ونعد البرامج السياحية المناسبة للسوق الإنجليزي.

 

وأشار إلى ضرورة إعداد حملة تسويقية ودعائية كبيرة في السوق الإنجليزي؛ لاستقطاب السياح لزيارة مصر، مع إعداد برامج سياحية قوية تلبي احتياجات السائح الإنجليزي.

 

وشدد رئيس جمعية مسافرون للسياحة على ضرورة إعداد برامج سياحية بدون حرق الأسعار كما يحدث الآن، مناشدًا منظمي الرحلات والفنادق بضرورة عدم حرق الأسعار.

 

ودعا "عاطف" إلى تشكيل غرفة عمليات داخل اتحاد الغرف السياحية، بالتنسيق مع وزارة السياحة والطيران ولجنة السياحة بالبرلمان؛ لتلبية احتياجات القطاع السياحي، وتوفير الإمكانيات التي تساعد على عودة السياحة الإنجليزية بقوة، من خلال تذليل جميع العقبات التي تواجه القطاع السياحي في مصر، وكذلك مخاطبة البنوك والبنك المركزي في تسهيل توفير القروض لعمليات الإصلاح والتطوير داخل المنشآت الفندقية المختلفة.

 

وأكد أن عودة السياحة البريطانية يبشر أيضًا بعودة السياحة الروسية في أقرب وقت، مضيفًا أن 2020 سيكون عام الخير على السياحة المصرية.

 

وتوقع "علد اللطيف"، أنه بحلول 2020 ستتزايد أعداد السياح الإنجليز في مصر لتصل أكثر من مليون سائح، موضحًا أنه رغم القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ، فقد زار مصر ما يقرب من 415 ألف سائح بريطاني في عام 2018، غالبيتهم زاروا الغردقة ومرسى علم.

اليوم الجديد