«الديهي»: أزمة سد النهضة الأخطر بعد حرب أكتوبر 73

سد النهضة

10/21/2019 7:54:11 PM
84
توك شو

 

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم الوفود المشاركة في فاعليات "أسبوع القاهرة للمياه".
وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الإثنين، أننا نعيش في بؤرة أزمة حقيقية هي أزمة شح وفقر المياه، تزامنًا مع أزمة سد النهضة الإثيوبي، وهذا سر التركيز على فاعليات "أسبوع القاهرة للمياه"، مشددًا على أن الحروب القادمة ليست حروب نفط أو طاقة وإنما حروب مياه.
وتابع، أن الرئيس السيسي، تحدث مع الوفود عن تجارب بعض الدول في التعامل مع ندرة ووفرة المياه، موضحًا أن مصر تبذل قصاري جهدها حول أزمة سد النهضة، وتبذل مساعي حثيثة للخروج من التعثر حول مفاوضات سد النهضة.
وأكد "الديهي" أن الرئيس السيسي مازال عند موقفه بأننا مع حق إثيوبيا في التنمية بشرط عدم الإضرار بمصالح مصر، وأن النهر لا بد أن يكون مصدر للتعايش والسلام، والحرب لن تحل أزمة المياه، معقبًا: "كلام عاقل وموزون وفي وقته قبل ساعات من لقاء الرئيس السيسي، برئيس الوزراء الإثيوبي في روسيا".
وأشار إلى أن الحديث عن أزمة سد النهضة رغم آلمه ومرارته إلا أنه يؤكد أن الشعب المصري عاقل وواع ودائمًا ما يتحدى الأزمات مثلما حدث في حرب أكتوبر 73.
وشدد على أن أزمة سد النهضة الأخطر بعد حرب أكتوبر 73، وهو قصة حياه للشعب المصري، معتبرًا أن قلق المصريين على مياه النيل ظاهرة صحية ووطنية، والمهم أن نتعامل معها بعقل وحكمة، وأن نترك الحديث فيها للمسئولين.

اليوم الجديد