«الحريري» يؤيد مطلب المتظاهرين بإجراء انتخابات نيابية مبكرة

سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني

10/21/2019 3:27:07 PM
126
بلاد بره

أعلن سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني، أنه لن يطالب المتظاهرين بوقف إجراءاتهم الاحتجاجية.

وقال "الحريري" عقب اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، إن التظاهرات كسرت حواجز سياسية كثيرة واستعادت الهوية الوطنية الموحدة للبنان، وإنه يؤيد مطالب المحتجين المتعلقة بإجراء انتخابات نيابية مبكرة، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز" عربية.

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني، أن القرارات الإصلاحية خطوة على طريق حل الأزمة الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه لا توجد ضرائب جديدة في الموازنة الجديدة، وإنه سيقر موازنة إضافية لدعم الأسر الأكثر فقرًا.

وأشار سعد الحريري إلى أن هناك مشروع قانون يهدف لاستعادة الأموال المنهوبة من الدولة، مضيفًا أنه سيستعين الاستعانة بمستشارين ماليين للتعامل مع قضية قطاع الاتصالات.

وأكد رئيس الوزراء اللبناني أن الإجراءات تتضمن تخفيض رواتب الوزراء والنواب اللبنانيين إلى النصف، فضلًا عن إلغاء وزارة الإعلام وعدد من المؤسسات غير الضرورية.

وأفادت وكالة الانباء اللبنانية الرسمية، أن المتظاهرين يرفضون ما جاء في خطبة "الحريري"، وهتفوا "ثورة" و"الشعب يريد اسقاط النظام.

وانفجرت موجة احتجاجات في لبنان، الخميس الماضي، بعدما أعلنت الحكومة اللبنانية نيتها فرض رسوم على المكالمات التي تتم عبر التطبيقات في الأجهزة الذكية مثل "واتساب".

وأغلق المتظاهرون الطرق لليوم الخامس على التولي؛ احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية المتردية، وفساد النخبة السياسية.

 

 

 

 

 

اليوم الجديد