«شعراوي» يصدر حركة تنقلات لـ27 قيادة بعدد من المحافظات

محمود شعراوي وزير التنمية المحلية_صورة أرشيفية

10/17/2019 12:40:51 PM
51
24 ساعة

أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حركة تنقلات بين قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات شملت 27 قيادة، بينهم عدد من سكرتيري العموم، وسكرتيري عموم مساعدين، ورؤساء مراكز ومدن في بعض المحافظات من بينها الغربية والبحيرة والمنوفية والشرقية والإسكندرية والأقصر .

وقال "شعراوي" في بيان له، اليوم الخميس، أن تلك القرارات تهدف إلى ضبط الأداء في المحافظات، ودفع منظومة العمل المحلي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وطالب وزير التنمية المحلية من السادة المحافظين بضرورة التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المرور اليومي على جميع المرافق والخدمات والاهتمام بأعمال النظافة ورفع الاشغالات، والحفاظ على موارد الدولة، ومنع مخالفات البناء، بالإضافة إلى ضرورة عقد لقاء أسبوعي مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم، وحل مشكلاتهم وحسن معاملتهم، واعتبار هذه المحاور أساس تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء .

وفى السياق ذاته أصدر اللواء محمود شعراوي قرارًا بنقل أحد القيادات بالإدارة المحلية إلى وظيفة غير قيادية لسوء تعامله مع المواطنين في دائرة عمله، وتلقى الوزارة لعدد من الشكاوى بتدني مستوى بعض الخدمات، وعلى رأسها ملف النظافة والاشغالات.

كما وجه وزير التنمية المحلية، اللوم والإنذار لعدد من قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، عبر التواصل معهم ولقاء بعضهم بمقر وزارة التنمية المحلية، نظرًا لتلقي الوزارة بعض الشكاوى من المواطنين في دوائر عملهم، بالإضافة إلى رصد قطاع التفتيش والرقابة ومتابعة الأداء بالوزارة بعض المخالفات والملاحظات خلال عبر جولاته التي يقوم بها في بعض المحافظات بناءً على تكليفات السيد الوزير .

وشدد "شعراوي" على أن الوزارة لا تتهاون مع أي مخالفات بالمحليات، وتواجه أي تقصير في أداء العمل بالصورة المطلوبة بالمحافظات، بما يحقق رضا المواطنين عن كافة الخدمات المقدمة إليهم من الإدارة المحلية .

وأكد على أنه يتم بصورة مستمرة تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية والمدن والأحياء لرصد أي مخالفات والتعامل معها بصورة سريعة، لافتًا إلى أنه من يثبت تقصيره في أداء عمله يتم استبعاده فورًا بالتنسيق مع السادة المحافظين وتلافي أي ملاحظات يتم رصدها.

 

.

اليوم الجديد