على طريقة عاطف السكري.. بائع يدعي اختطافه للحصول على فدية من والده

صورة أرشيفية

10/17/2019 11:30:59 AM
39
حوادث

كشفت أجهزة الأمن بالقليوبية، غموض بلاغ مزارع باختفاء نجله وتعرضه للاختطاف، حيث تبين عدم صحة الواقعة، وأن المختفي أدعى الواقعة للحصول على أموال الفدية المطلوبة من والده.

وتلقى اللواء طارق عجيز، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من الرائد إسلام مسعد، رئيس مباحث مركز قليوب، يفيد تلقيه بلاغًا من "حسن م س" مزارع من عزبة المتلت، و"محمد ح م" بائع ألبان، ومقيم ذات العنوان بقيام شخص غير معلوم بإرسال رسائل إلكترونية من حساب تحت مسمى (مجهول) على شبكة التواصل الاجتماعي تطبيق ماسنجر، بالتهديد بإلحاق الأذى بالمدعو "أحمد ح م" بائع ألبان "نجل الأول وشقيق الثاني"، وذلك منذ تاريخ 10 الجاري.

وعقب عودة الثاني من محل عمله بمنطقة بيجام دائرة قسم أول شبرا الخيمة، فوجئ برسالة تبلغه بوجود الدراجة النارية الخاصة بشقيقه (المتغيب) بمنطقة الدير دائرة المركز، حيث توجه وعثر عليها، ولم يعد شقيقه لمسكنه حتى حينه، ولم يتهم أحد بذلك.

وقرر مدير أمن القليوبية، تشّكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء هشام سليم، مدير إدارة البحث الجنائي، وقاده العميد حازم عزت، رئيس مباحث المديرية، حيث أمكن لضباط فريق البحث التوصل؛ لعدم صحة البلاغ، وقيام المجني عليه بالاتفاق مع "أحمد س ا"، (29 عامًا) عاطل، ومقيم دائرة قسم أول شبرا الخيمة، وصديقته "شيماء. ا. ت" ربة منزل، على اختلاق تلك الواقعة، نظرًا لمروره بضائقه مالية، ومحاولة التحصل من والده على أي مبالغ مالية، وفي سبيل ذلك اتفق مع المتهمان على ادعاء واقعة الخطف، ومساومة والده على مبالغ مالية، وإنشاء حساب وهمي على موقع فيس بوك لاستخدامه في إرسال رسائل تهديد، والاختباء بمحل إقامة المتهمة الثانية، وباستدعاء المتهم الأول، وبمواجهته أقر بصحة ما أسفرت عنه التحريات.

وفي وقت لاحق بلغ الأهالي بالعثور على المُبلغ باختطافه ملقى بطريق بناحية الدير أم بيومي دائرة قسم أول شبرا الخيمة، بالانتقال لمكان البلاغ تبين تواجد المذكور جالسًا على جانب الطريق المشار إليه.

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، وأقوال المتهم الأول أقر بصحتها، وعثر بحوزته على قطعة من الحشيش المخدر تزن حوالي 10 جرام، وأضاف أنه هو من أنشأ حساب موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك المسمى (مجهول)، الذي أرسل من خلاله الرسائل الإليكترونية والصور التي يظهر بها، وهو مكبل اليدين والقدمين لإيهام والده بصحة الواقعة، وذلك من خلال هاتف محمول خاص به تركه حوزة المتهمة الثانية.

كما جري بإرشاده التوجه إلى مسكن المتهمة الثانية وضبطها، وبمواجهتها أقرت بصحة ما جاء بالتحريات، وعثر بالشقة على الحبال المستخدمة لتقييد المذكور في الصور الفوتوغرافية المرسلة لأهليته، وكذا الهاتف المحمول ماركة هواوي وجرى التحفظ عليهم.

وحرر محضر رقم 5349 إداري مركز شرطة قليوب لسنة 2019 بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

 

 

اليوم الجديد