ذعر بين أهالي الإسكندرية بسبب وفاة طفلة.. و«الشاطبي» توضح السبب

10/15/2019 1:17:50 PM
180
عاجل

انتاب الذعر أولياء الأمور في الإسكندرية، عقب وفاة طفلة عمرها 6 سنوات، داخل مستشفى الشاطبي للأطفال.

وأكدت إدارة مدارس صقر الخاصة للغات في الإسكندرية، أن الطفلة كرمة مصطفى عبد العزيز الحلو التي توفيت اليوم الثلاثاء، لم يتم تشخيص حالتها حتى الآن، مؤكدة أن المدرسة أبلغت وزارة الصحة والتأمين الصحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضحت الإدارة، في بيان، أنه توجد حاليًا لجنة من وزارة الصحة بالمدرسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة ثبوت أن الطفلة كانت مصابة بالتهاب سحائي، حيث أنه من المقرر أن نتائج التحاليل سوف تظهر من قبل وزارة الصحة في عضون ساعات.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد سعد، مدير مستشفى الشاطبي للأطفال في الإسكندرية، أن النتائج الأولية للتلميذة التي توفيت داخل المستشفى، تشير إلى عدم وجود أي ميكروب سحائي، كما أشيع البعض، مؤكدا أنه جرى إجراء تحليل ميكرسكوبي للطفلة للتأكد نهائيا من عدم إصابتها بالفيروس.

وحصلت اليوم الجديد على نسخة من التقرير الطبي الصادر من مستشفى الشاطبي حول وفاة للطفلة كرمة، والذي يؤكد إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية وليس التهاب سحائي كما أشيع.

كانت مديرية الشئون الصحية تلقت بلاغًا من التأمين الصحي، أمس، يفيد بدخول تلميذة أخرى بمدرسة مصطفى النجار الابتدائية في سموحة، إلى أحد المستشفيات الخاصة تعاني من صداع وقيء وارتفاع في درجة الحرارة، ويشتبه إصاباتها بالالتهاب السحائي.

وانتقلت لجنة من الشؤون الوقائية بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، ومنطقة شرق الطبية، لمناظرة الحالة وتبين أن المريضة سبق تطعيمها ضد الالتهاب السحائي البكتيري عامي 2014 و2016 بواسطة التأمين الصحي، وتم تجريع المخالطين بالمدرسة والمنزل والمستشفى بالمضاد الحيوي المناسب، وجرى عمل بزل سائل النخاع الشوكي وسحب عينة دم لتحليلها.

وقالت مديرية الصحة في الإسكندرية، في بيان صادر لها، إن حالة المريضة مستقرة، وما زالت تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى، مؤكدة عدم ظهور أي أعراض على تلاميذ المدرسة وجميعهم بحالة جيدة.

اليوم الجديد