حبس متهم بإنشاء شركة تسفير وهمية في شبرا الخيمة

ارشيفية

10/15/2019 10:08:42 AM
33
حوادث

حوادث

قررت نيابة قسم أول شبرا الخيمة، حبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بإنشاء شركة سفريات لتسفير العمال للخارج، واتخاذ الشركة مقر لتزوير المحررات الرسمية والنصب على الشباب بقصد العمل.

وتعود بداية الواقعة كانت قد وردت معلومات للإدارة العامة للأموال العامة، تقدم عدد من الأشخاص المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج بمحررات رسمية مزورة منسوبة لبعض الجهات الحكومية، لمسؤولي السفارات والقنصليات العربية بالبلاد بقصد الحصول على تأشيرات عمل بموجب تلك المستندات المزورة .

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء ذلك النشاط أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة أول، حيث أنه قام  بإنشاء شركة للسفريات دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة لممارسة نشاط إلحاق العمالة المصرية بالخارج ، كائنة بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة أول، واتخاذه من مقر الشركة وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية والنصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للخارج بقصد العمل، وقيامه بالإعلان عبر شبكة "الإنترنت" عن توافر فرص عمل بالعديد من الدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية لاستقطاب ضحاياه من راغبي السفر للخارج ممن لديهم موانع قانونية في الحصول على تأشيرات عمل بالطرق المشروعة، بعد إيهامهم بقدرته على تسفيرهم نظير حصوله على مبالغ مالية طائلة منهم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم المذكور داخل مقر الشركة المشار إليها، وعثر بحوزته على ما يلي :-

  • عدد 18 جواز سفر مصري خاصين بضحاياه من راغبي السفر للخارج، و550 طلب تشغيل منسوب لإحدى الشركات ممتلئ البيانات. 
  • تصريح عمل منسوب لإحدى الهيئات بإحدى الدول العربية، و3 عقد عمل منسوبين لإحدى الوزارات بإحدى الدول العربية، وكمية من صور المستندات الخاصة براغبي السفر، ومطبوعات ورقية إعلانية عن نشاطه المذكور.
  • كمية من إيصالات استلام نقدية تراوحت ما بين 30 إلى 50 ألف جنيه ، وكلاشيه تقرأ بصمته اسم شركة توريد العمالة والترجمة القنصلية، وهاتف محمول مُحمل بالعديد من صور المستندات المضبوطة .
  • جهاز حاسب آلي "لاب توب" مُحمل بالعديد من بصمات أختام شعار الجمهورية المعدة لاستخدامها على محررات مزورة منسوبة إلى الجهات الحكومية.
  • شهادة من واقع جدول الجنح منسوب لإحدى النيابات الكلية – خالية البيانات – ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المنسوب لذات الجهة "معدة للتزوير عليها" .
  • خطاب اعتماد منسوب لأحد البنوك – خالي البيانات – وممهور ببصمة شعار الجمهورية المقلدة.
  • شهادات تحاليل طبية خالية البيانات ومعدة للتزوير.
  • كمية من صور تأشيرات عمل منسوبة للدول العربية .

وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اليوم الجديد