لو المصريين طلعوا على القمر هيعملوا إيه؟

10/14/2019 5:58:30 PM
191
لايت

مصمم يتخيل المقاهى الشعبية والمواصلات الحكومية في الفضاء محمد: أردتُ إبراز تفاصيل حياتنا البسيطة

 

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

بفكرة خارج الصندوق استطاع محمد تنفيذ عمل تخيلى لعددٍ من الصور لأصحاب الوجوه المصرية الأصيلة على خلفية وصولهم للقمر، بعنوان «أنا عايز أعيش فى كوكب تاني»، حيث إنه تم انتقاء تلك الصور لتُعبر عن المصريين البسطاء وتوضح حياتهم اليومية التى يمرون بها، سواء من خلال تمثيله للأسواق، ووسائل المواصلات والمقاهى البلدى وغيرها من النماذج الأخرى.

«الفكرة جتلى لما عرفت أن فى واحد إماراتى طلع لمحطة فضاء، ففكرت لو احنا كمصريين طلعنا القمر هنعمل إيه؟ لأننا لينا علامة مميزة فى كل مكان»، هكذا بدأ محمد سرور، 23عاما، طالب بكلية الهندسة، حديثه لـ«اليوم الجديد»، حيث إنه بعد معرفته بهذا الخبر حاول أن يُفكر فى حالة صعود المصريين القمر، فبدأت الأفكار تُراود ذهنه بشأن هذا الأمر.

4 أيام، هى الفترة التى اختار فيها محمد الصور، وذلك عن طريق البحث الدقيق على «جوجل»، كى يختار كل ما هو مُتعلق بفكرته، موضحا: «اخترت الصور والأماكن بدقة علشان أبرز حياة المصريين البسيطة، ولاقيت ردود فعل حلوة جدا من الناس بعد مانشرت الفكرة على صفحتى".

"عملت البوسترات بتاعت مسلسل الواد سيد الشحات رمضان اللى فاتت، واتعرفت من خلال شغلى والأفكار المختلفة اللى بعملها"، أوضح الشاب العشرينى أنه له الكثير من الأفكار التى قام بتنفيذها من قبل ولاقت صدى كبير سواء من خلال عدد من النجوم والفنانين ذات الصيت الواسع، حيث إنه صاحب فكرة الممثلين فى القرن الـ19، والممثلين فى أبطال ديزنى، الممثلين فى أعمار مختلفة، حتى تابع عدد كبير من كبار الفنانين حسابه، من أبرزهم: أحمد فهمى، نيلى كريم، كريم قاسم، ناهد السباعى وعمرو عابد، جاءت له الفرصة فى أن يُنفذ الصور الدعائية الخاصة بمسلسل "الواد سيد الشحات".

اليوم الجديد