«محكمة أسوان» تقرر تحصيل أتعاب المحاماة مقدما على استشكال التنفيذ

أرشيفية

10/13/2019 10:20:29 PM
56
24 ساعة

أصدر المستشار أسامة ابراهيم، رئيس محكمة أسوان الابتدائية، اليوم الأحد، قرارًا يلزم فيه معاوني التنفيذ بتطبيق تعديلات قانون المحاماة، بتحصيل أتعاب المحاماة مقدمًا على كل استشكالات التنفيذ على أيدي معاوني التنفيذ، تفعيلا لتعديلات قانون المحاماة التي تتضمن تسديد أتعاب المحاماة البالغ مقدارها 75 جنيهًا مقدمًا عند قيد الدعوى.

وتعليقًا على القرار، قال حمدي الحرزاوي، وكيل نقابة أسوان، في بيان له، إنه فور ملاحظة اشكالات التنفيذ التي تتم على يد معاوني التنفيذ لا يتم سداد أتعاب المحاماة عنها مقدمًا، مما يتسبب في إهدار أموال نقابة المحامين ثم اطلاع النقيب العام سامح عاشور بمخاطبة رئيس المحكمة بأسوان، بخطاب يفيد ضرورة تفادي هذا الأمر، ويلزم معاوني التنفيذ بتحصيل أتعاب المحاماة مقدمًا.

وأضاف الحرزاوي، أن نقابة المحامين الفرعية بأسوان، تتابع باستمرار عملية تحصيل أتعاب المحاماة بالمحاكم طبقًا لتعديلات قانون المحاماة الأخير، حفاظًا على أموال النقابة من الإهدار.

كان سامح عاشور، نقيب المحامين، والمستشار محمد حسام عبد الرحيم، وزير العدل، في أغسطس الماضي، وقعا بروتوكولا لتحصيل أتعاب المحاماة عند قيد الدعوى.

ونص البروتوكول، على قيام المحاكم نفاذًا لنص المادة (187) من تعديلات قانون المحاماة الصادر برقم 17 لسنة 1983 والمعدل برقم 147 لسنة 2019 بتحصيل أتعاب المحاماة عند قيد صحف الدعوى أو الطعون على اختلاف درجاتها بالمبالغ الأتية:

1- 50 جنيهًا في الدعاوى المنظورة أمام المحاكم الجزئية.

2- 75 جنيهًا في الدعاوى المنظورة أمام المحاكم الابتدائية والإدارية.

3- 100 جنيه في الدعاوى المنظورة أمام محاكم الاستئناف ومحاكم القضاء الإداري.

4- 200 جنيه في الدعاوى المنظورة أمام محاكم النقض والإدارية العليا والدستورية العليا.

5- 500 جنيه تستحق عند إيداع حكم المحكمين بالمحكمة المختصة.

اليوم الجديد