«جامعة مصر» تناقش لأول مرة رسالة في الهندسة الميكانيكية

المهندس محمد مدحت

10/13/2019 11:31:34 AM
110
24 ساعة

شهدت كلية الهندسة مناقشة درجة الماجستير في هندسة القوى الميكانيكية، وذلك في مجال تحلية المياه وهو المجال الذي تحول خلال السنوات الماضية إلى ضرورة من ضرورات الحياة، نظرًا لتعاظم مجال "تحلية المياه" في ظل التوجه العام للدولة نحو البحث عن وسائل جديدة وغير تقليدية لمصادر المياه من أجل توفيرها للمشروعات القومية الزراعية التي يتم تنفيذها الآن في إطار خطط التنمية المستدامة

يأتي ذلك استمرارًا لدور جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الرائدة في مجالات البحث العلمي المرتبط بمشروعات التنمية، وهو التوجه الذي يتم تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس الأمناء والدكتور محمد العزازي، رئيس الجامعة.

وكانت رسالة الماجستير قد تم إعدادها تحت عنوان "دراسة حسابية لقناه مملوءة بالفواصل في تحلية المياه بواسطة أغشية التناضح العكسي"، وهي الدراسة التي قام بإعدادها المهندس محمد مدحت، المعيد بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ليصبح بذلك أول مهندس يحصل على الدرجة من خلال برنامج الدراسات العليا بقسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بالجامعة.

صرح الدكتور باهر أبو ستيت، عميد كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن لجنة متخصصة من أساتذة جامعة القاهرة قامت بفحص الرسالة وإجازتها من خلال لجنة مناقشة الرسالة والتي عقدت بمقر إدارة الجامعة.

ورأس لجنة الإشراف على الرسالة الدكتور محمد محمد الرفاعي، ومن خلال مناقشة موضوع البحث توصلوا إلى العديد من النتائج العلمية المهمة في مجالات تحلية المياه المختلفة.

وجدير بالذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تولي اهتمامًا خاصًا بالبحث العلمي والباحثين من خلال توقيع اتفاقيات تعاون علمي وبحثي مع العديد من الجامعات الإقليمية والدولية الأمر الذي من شأنه إثراء البحث العلمي والوقوف على آخر ما توصل إليه العلم في كافة المجالات البحثية.

اليوم الجديد