الأربعاء.. انطلاق الدورة الأولى من مهرجان «اليوم الدولى»

10/12/2019 1:47:21 PM
62
فن

يقام مهرجان "اليوم الدولى" للدورة الأولى بمركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا المصرية، التى تقوم فعالياته يوم الأربعاء المقبل.

وكشفت اللجنة العليا لإدارة المهرجان برئاسة الأستاذ خالد فؤاد، بأن هذه الدورة ستشهد حضور وتكريم كوكبه ونخبة من النجو، ومن بينهم الفنانين عزت العلايلى، ولطفى لبيب، ومحمد عبد الرحمن، وداليا مصطفى، وعلاء مرسى، وأمل رزق، وإيناس النجار، وسماح أنور، ومروة اللبنانية، وعمرو رمزى، وعمرو عبد العزيز، وسوار النجار، وشريهان أبو كيله، ومصمم الأزياء عماد النمر، والإعلامى ممدوح الشناوى، والشاعر جمال بخيت، والدكتور عادل حسنى، والموسيقار هانى مهنا وغيرهم من النجوم بالإضافة لمجموعة من أبطال حرب أكتوبر وكبار الإعلاميين والصحفيين.

وأكدت دعاء نصر نائب رئيس المهرجان بأن هذه الدورة تحمل مجموعة من المفاجآت ومنها تكريم  الموسيقار الراحل محمد الموجى عن الأغنيات الوطنية التى قدمها وسيتسلم درع تكريمه نجله الموجى الصغير وأيضا الموسيقار الراحل كمال الطويل عن الأغنيات الوطنية التى قدمها وسيتسلم درع تكريمه نجله الموسيقار زياد الطويل وأيضا تكريم الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى وستتسلم درع تكريمه أرملته الإعلامية نهال كمال.

وأضافت مقدمة المهرجان الإعلامية إيناس محمد بأن مهرجان " اليوم الدولى " يهدف إلى إنجازات حرب أكتوبر المجيدة التى تظل دائما وابدا تدرس للأجيال القادمة للدفاع عن وطنهم وحماية أرضهم، ويشار الى ماسبق ذكره بأن تشهد هذه الدورة تكريم نجوم دراما رمضان والأعمال السينمائية وغيرها.

وأخيرا سيشهد هذا التجمع الهائل من النجوم الى وجود صرح إعلامى وصحفى عملاق للتعرف على رد فعلهم وآرائهم بما شهدته هذه الدورة وأيضا التعرف عن كل ما هو قادم لديهم وذلك تحت إشراف المستشار الإعلامى حسام صلاح.

 

 

اليوم الجديد