«محمد جمعة»: الممر أظهر الدور البطولي لأهل سيناء

جمعة

10/12/2019 1:11:11 AM
92
فن

قال الفنان محمد جمعة أحد أبطال فيلم الممر، إن هناك أزمة تم نسجها حول أهل سيناء وهي التهميش، والتشويه، وهو ما جاء فيلم الممر لإصلاحه، وإظهار الدور البطولي الي قام به بدو سيناء في على مر السنين.
واضاف «جمعة» خلال ندوة تكريم صناع فيلم الممر بمهرجان الإسكندرية السينمائي مساء اليوم،  أن هناك من أتهم  الأعمال السينمائية والدرامية بأنها هي السبب في ذلك التشويه، ولهذا أقول أنه لضرورات دراميا تم ذلك التهميش والتهويش، ومن خلال هذا النوع من الأعمال السينمائية جاء دورنا لإصلاح تلك الصورة وإظهار حقيقة أهل سيناء، مشيراً أنه افضل ما في الفيلم هو إظهار الدور الحقيقي، وهو ما لم يتم فيىاي أعمال درامية أو سينمائية من قبل وهو دور السيناوي في أحداث الحروب علي مدى التاريخ.
وأكد أن اللهجة السيناوية تم تدريبه علىها من خلال متخصصين ومدربين لكي أصل إلى تلك المرحلة من إتقان اللهجة، وذلك جاء من خلال تحدي مع نفسي لتوصيل اللهجة بالشكل الصحيح.
جاء ذلك بحضور المنتج هشام عبد الخالق، الممثل محمد فراج والممثل محمد جمعة من صناع الفيلم، بالإضافة إلى العشرات من جماهير الإسكندرية الذين حرصوا على مشاهدة الفيلم فى عرض خاص بالفندق احتضان المؤتمر الصحفي.

اليوم الجديد