مايا مرسي تترك منصبها لمدة يوم.. تعرف على السبب

مايا مرسي- أرشيفية

10/10/2019 10:33:20 AM
80
عاجل


بمناسبة اليوم العالمي للفتاة أعلنت الدكتور مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن استضافة المجلس رئيسة جديدة له هي «شيماء علي» لتمارس مهام رئيسة المجلس لمدة يوم، مشيرة إلى ضرورة أن يترك كل مسئول أو قيادي في الدولة مكانه لمدة يوم لفتاة أو شاب يحلم بتحمل المسؤولية.

وأضافت خلال المؤتمر الذي عقد صباح اليوم الخميس، بمقر المجلس ضمن مبادرة وزارة التضامن بالتعاون مع هيئة بلان انترناشونال المسئولين عن اختيار الفتايات حسب شخصيتهم، أنه سيتم خلال هذا اليوم تحضير الأجندة التي كانت تعرض عليها لرئيسة المجلس المستضافة والتي ستمارس عملها وتتعامل مع كافة العاملين باعتبارها رئيسة المجلس الفعلية لمعرفة مدى قدرة فتيات مصر على القيادة.

وأشارت إلى أن منح الفرصة للشباب في عمر صغير يساهم في كسر فكرة الحاجز لديهم ولتعلم أي فتاة أن الوصول للمنصب لن يكون صعبًا وإنما عليها أن تجتهد في دراستها وتقرأ كثيرًا وتتعلم أن تحلم.

وتابعت: احنا عندنا ٢٥% من أعضاء البرلمان سيدات وأتمني أن تزيد هذه النسبة مستقبلًا، كذلك حصلت المرأة على وظائف لم تتقلدها من قبل  كوظيفة المحافظ، مطالبة بالاستمرار فيما أسمته بـ« كسر القواعد الزجاجية» والوصول بالمرأة لمناصب  قيادية.

وأوضحت أن هذا يتطلب أن تكون المرأة مجتهدة ومتميزة لافتة إلى أننا حاليًا في العصر الذهبي للمرأة حيث تقدم القيادة السياسية لها كل الدعم.

اليوم الجديد