رئيس «قانونية النقابة»: إهدار حقوق الصحفيين مخالفة تستوجب وقف ترخيص الجريدة

نقابة الصحفيين

10/9/2019 11:43:21 PM
36
24 ساعة

قال سيد أبوزيد، رئيس الشئون القانونية بنقابة الصحفيين، إن جريدة التحرير حاصلة على ترخيص رسمي صادر من المجلس الأعلى للصحافة، وإن هناك أسباب محددة لمنح الترخيص، أهمها الحفاظ على حقوق الصحفيين والعاملين بالجريدة.

وأضاف أبوزيد، في تصريحات خاصة، أنه يحق لمجلس النقابة تقديم طلب للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذي يحل محل المجلس الأعلى للصحافة، يطالب من خلاله بوقف رخصة جريدة معينة، بسبب ارتكابها مخالفات من شأنها منع الجريدة من الصدور.

وأشار أبوزيد إلى أن عدم الحفاظ على حقوق الصحفيين أحد أهم المخالفات التي يتعين على نقابة الصحفيين المطالبة بوقف ترخيص الصحيفة في حال ارتكابها، لافتا إلى أنه في حال تقديم مجلس النقابة طلبا لـ"الأعلى للإعلام" بوقف ترخيص جريدة "التحرير" فسيشكل الأمر سابقة في تاريخ النقابة.

وأكد رئيس الشئون القانونبة بنقابة الصحفيين على أن مثل هذا القرار يحسب للمجلس الحالي، تأسيسا على رغبته وعمله من أجل الحفاظ على حقوق الصحفيين وعدم إهدارها، موضحا أنه في حال إتمام هذا الأمر فسوف يكون مثلا لكل إدارات الصحف لمراعاة حقوق الصحفيين العاملين بها، ودليلا دامغا على أن كل ما يتعلق بالتعامل مع الصحفيين لا يمكن أن يتم اعتباطا.

اليوم الجديد