نقيب الصحفيين يناقش وقف رخصة «التحرير» لحين حل أزمة المعتصمين

ضياء رشوان

10/9/2019 11:25:43 PM
24
24 ساعة

 

أكد الزملاء المعتصمون بجريدة التحرير على استمرار انعقاد اجتماع مجلس النقابة، برئاسة ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، حتى اللحظة، بمقر الجريدة، في خطوة تُعد الأولى من نوعها.

وقال بعض الزملاء المعتصمين لـ"اليوم الجديد"، إنه من بين القرارات التي تدرسها النقابة حاليًا وقف رخصة "التحرير" لحين حل أزمة المعتصمين بالجريدة، وأكدوا على أنه جارٍ تشكيل لجنة نقابية من 50 صحفيًا ممن تم تعيينهم في جريدة التحرير، ولم يتقدموا بالاستقالة، للتواصل مع النقابة بشكل مستمر، لحل الأزمة الراهنة، ولفتوا إلى أن الاجتماع ناقش إعادة الزملاء الذين تم فصلهم تعسفيًا إلى العمل بالجريدة.

وأعلن "رشوان" عن تضامن المجلس بالكامل، مع الزملاء المعتصمين دفاعًا عن حقوقهم، وحرصًا منهم على استمرار العمل، مؤكدًا أن هذا الاجتماع التأكيد على كل أنواع التضامن، وليس معنويًا فقط، وسيكون هناك قرارات قوية.

وقال نقيب الصحفيين: "لا أخفي عليكم سرًا ما نقوم به من اتصالات الآن، لإعطاء فرصة أخيرة، وسيكون هناك قرارات، هذا الاجتماع غبر مسبوق في المجلس الحالي والمجالس السابقة، أن ينعقد بالكامل في مقر الجريدة، ولن نخرج إلا بقرارات تتناسب مع حقوقكم وواجب المجلس تجاهكم، ونتمنى أن يكون لدينا أخبار سعيدة".

اليوم الجديد