رئيس تنشيط السياحة يفتتح الجناح المصري بمعرض TTG Incontri بإيطاليا

جانب من افتتاح المعرض

10/9/2019 10:32:04 PM
73
24 ساعة

افتتح اليوم المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، الجناح المصري المشارك في معرضTTG Incontri ، الذي يُقام خلال الفترة من 9 وحتى 11 أكتوبر بمدينة ريميني الإيطالية، وذلك بمشاركة السفير هشام بدر سفير مصر بروما، وبحضور السيد عماد فتحي مدير عام السياحة الدولية بالهيئة.

وأكد المهندس أحمد يوسف، على أهمية هذا المعرض باعتباره أحد أهم الفعاليات المهنية السياحية السنوية الدولية.

وأضاف يوسف أن السوق الإيطالي يعد من أهم الأسواق السياحية الأوروبية بالنسبة لمصر، حيث عادت إيطاليا لقائمة العشر دول الأوائل المصدرة للسياحة لمصر، خاصة بعد تسيير رحلات طيران منتظم وعارض من مدن ميلانو وفيرونا وبولونيا وروما ونابولي وباري، إلى المقاصد السياحية المصرية، وخاصة لمدينتي شرم الشيخ ومرسى علم.

وتشارك مصر هذا العام في المعرض بجناح مساحته ١٠٠ متر مربع ويضم ممثلين عن قطاعات الشركات السياحية والفنادق والطيران، وقد صمم الجناح على شكل معبد فرعوني، وتم تزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية، وتم وضع شاشات عرض للمواد الترويجية لمصر ومنها الفيلم الترويجي لحملةPeople to People، ويتم خلال المعرض الترويج لافتتاح المتحف المصري GEM 2020 ، والذي يعتبر أحد المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر.

وفى سياق متصل، يعقد المهندس أحمد يوسف عددًا من اللقاءات المهنية والإعلامية خلال مشاركته في فعاليات المعرض.

فقد اجتمع بالسيدة Flavia Franceschini  مدير عام الاتحاد الإيطالي لمنظمي الرحلات ASTOI ، والتي أكدت خلال الاجتماع على أن مصر وخاصة مدن البحر الأحمر كانت على رأس الوجهات السياحية التي شهدت إقبالًا كبيرًا الصيف الماضي من السائحين من خلال حجوزاتهم بشركات السياحة الإيطالية، مشيرة إلى أن الموسم الشتوي الحالي في مصر مبشر وخاصة الرحلات الكلاسيكية، التي تتوجه إلى الأقصر وأسوان ورحلات البواخر النيلية.

 كما عقد المهندس أحمد يوسف لقاءً مع عدد من كبار منظمي الرحلات مثل Alpitour - Eden Viaggi - Veratour - Tui Italia؛ استعرض خلاله الضوابط الجديدة للحملات الترويجية المشتركة، كما تحدث عن البرنامج الجديد لتحفيز الطيران الذى بدأ العمل به من نوفمبر 2018 وحتي إبريل 2020.

وخلال الاجتماع، أعرب منظمي الرحلات عن سعادتهم بعودة الطلب السياحي على مصر وخاصة مدينتي مرسي علم وشرم الشيخ.

وأجرى المهندس أحمد يوسف عددًا من اللقاءات مع وسائل الإعلام الإيطالية استعرض خلالها الخطة الترويجية لمصر، لافتًا إلى أن خطة الوزارة في الترويج والتنشيط تعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتحديث آليات الترويج لمصر، وذلك تماشيًا مع محور الترويج والتنشيط الذي يعد أحد المحاور الرئيسية ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، والذي يهدف إلى تنويع منصات الترويج وتحديث آليات التسويق لتقديم صورة معاصرة وغير نمطية لمصر.

وخلال اللقاءات، أشار المهندس أحمد يوسف إلى قيام الوزارة مؤخرًا بعقد شراكات دولية مع مؤسسات ترويجية وتسويقية عالمية متخصصة في مجالات متعددة والتي من بينها شبكةCNN العالمية، ومؤسسة Discovery العالمية، بالإضافة إلى تعاون الوزارة مع مجموعة قنواتMediaset الإيطالية؛ والذي نتج عنه تصوير ٢٥ حلقة عن أسرار الحضارة المصرية القديمة، لافتًا إلى أنه يتم عرض هذه الحلقات بالتلفزيون الإيطالي خلال شهري أكتوبر الجاري ونوفمبر القادم علي  قنوات  Italia1 – Focus.

جدير بالذكر أن هذا المعرض يجمع منظمي الرحلات ووكلاء السياحة الإيطاليين، بالإضافة إلى ممثلي الاتحادات السياحية وعدد من كبار ممثلي وسائل الاعلام، ويقبل عليه نحو 45 ألف زائر من المهنيين المتخصصين بقطاع السياحة، ويلتقون مع أكثر من 2480 عارضًا يمثلون قطاعات السياحة والفنادق والقطاعات المرتبطة بها من 130 دولة.

 

اليوم الجديد