«الأوبرا» تستقبل أولى عروض المتروبوليتان بموسمها الجديد.. السبت

صورة أرشيفية

10/9/2019 8:29:52 PM
63
فن

 تبدأ دار الأوبرا المصرية النقل المباشر لعروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية بعد أن نجحت في تجديد التعاقد للعام العاشر على التوالي، حيث يتم بث أوبرا توراندوت للموسيقار الإيطالي الشهير جاكومو بوتشيني في السابعة مساء السبت 12 اكتوبر على المسرح الصغير.  أوبرا توراندوت مبنية على مسرحية تحمل نفس الاسم، كتبها كارلو جوتسي عام 1762 اقتبسها بدوره من حكايات ألف ليلة وليلة، وتضم 3 فصول تدور أحداثها في الصين حول وقوع الأمير كالاف في غرام الأميرة توراندوت، التي رهنت الزواج منه باجتيازه اختبار يتمثل في حل 3 ألغاز معقدة، وينجح كالاف في الاختبار لكن الأميرة تصر على رفض الزواج منه وتتوالى الأحداث .

 جدير بالذكر أن بوتشينى توفى قبل إنهاء كتابته لأوبرا توراندوت، حيث أكمل المقطع الأخير منها المؤلف فرانكو ألفانو، وعرضت لأول مرة في مسرح لاسكالا بميلانو في 25 أبريل عام 1926 .

 يشار إلى أن البث المباشر من أوبرا المتروبوليتان هذا الموسم 2019 – 2020 يشهد نقل 9 أوبرات من أهم الأعمال الكلاسيكية العالمية والحديثة هي مانون لـ ماسينيه، مدام بتر فلاى - توراندوت – توسكا لـ بوتشينى ، فازييك لـ بيرج ، بورجى وبس لـ جيرشوين ، اجريبينا لـ هاندل ، هولاند الطائر لـ فاجنر وماريا توارد لـ دونيزيتى.

 

اليوم الجديد