بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا وإحدى شركات الصناعات الدوائية

صورة أرشيفية

10/7/2019 12:29:24 PM
49
24 ساعة

قال الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب جامعة طنطا، إنه جاري التنسيق لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة طنطا، وإحدى شركات الصناعات الدوائية، ومن المقرر أن يشمل تقديم خدمات علاجية للمرضى المترددين على المستشفى الجامعي، وكذلك في مجال التعليم الطبي المستمر.

وجاء ذلك في تصريحات صحفية له، اليوم الإثنين، على هامش زيارة عدد من أساتذة طب وجراحة العيون جامعة طنطا لمصنع شركة مصرية للصناعات الدوائية.

وأوضح "غنيم" أنه سيتم عرض الاتفاق المبدئي على إدارة الجامعة وتوقيعه رسميًا خلال أسابيع، لافتًا إلى أن الشركة ستقوم بتزويد قسم طب وجراحة العيون بعدد من الأجهزة الطبية بما يساعد على تقديم الخدمة للمريض.

وتابع، البروتوكول سيشمل أيضًا قيام الشركة بتدريب شباب الاطباء على إجراء الجراحات المتقدمة مثل الليزك والمياه البيضاء وزراعة القرنية، وكذلك الاشتراك في الأبحاث الخاصة بالشركة ومنتجاتها.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار حرص الجامعة على الارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى، والاستفادة من جميع الإمكانيات العلمية والبحثية المتاحة سواء مع مؤسسات الدولة، أو مؤسسات الخدمة المجتمعية بالقطاع الخاص

وأكد "غنيم" أن جانب كبير من احتياجات السوق المحلي من قطرات العيون يتم تغطيته من قبل الشركة، مما يقلل الاعتماد على الأدوية المستوردة وفقًا لتوجهات الدولة بالاهتمام بالصناعة المحلية.

ومن جانبه، قال الدكتور علاء ضرغام استاذ طب وجراحة العيون جامعة طنطا، إن الشركة المصرية تقدم قطرات بتكنولوجيا عالية، وبسعر مناسب للمريض المصري، مشيراً إلى أنه يتم التعاون مع الشركة، وتعريفها بمدى احتياج السوق لعدد من القطرات؛ لتوفيرها للمريض وتقليل الاعتماد على الأدوية المستوردة.

وأكد على أن مستوى الصناعات الدوائية في مجال قطرات العيون في مصر لا يقل جودة عن المستورد، وأن الشركة العاملة في ذلك المجال تحرص على اتباع معايير الجودة في الإنتاج .

وأضاف أن الشركة هي أول شركة مصرية توفر القطرات أحادية الجرعة (sdu ) الخالية من المادة الحافظة، وتوفر درجة أمان أعلى للمريض.

فيما أكدت د. شيماء صبري رئيس قطاع التسويق بإحدى شركات الصناعات الدوائية، أن زيارة أساتذة طب وجراحة العيون بطب طنطا تأتي ضمن زيارات لأساتذة الجامعات المصرية للمصنع للتعرف على مراحل وخطوط الإنتاج ومعايير الجودة.

وأكدت أن الشركة حاصلة على شهادات الجودة من الاتحاد الأوروبي، والأيزو، وشهادة التصنيع الجيد من قبل وزارة الصحة، كما يتم الرقابة والتفتيش على منتجاتها من قبل الهيئات الصحية في عدة دول.
 
 
وعن بروتوكول التعاون، ذكرت الدكتورة شيماء أن تدريب شباب الأطباء سيتم في إطار مبادرة "عقول عظيمة" التي أطلقتها الشركة ونجحت في تدريب آلاف الاطباء من جميع محافظات الجمهورية، بينما سيتم تقديم الخدمات العلاجية للمرضى ضمن مبادرة "عنيك في عنينا" التي نجحت في الوصول إلى 160 ألف مواطن حتى الأن.

 

اليوم الجديد