سحر طلعت: نضال المرأة المصرية في الحرب يبقى شيئا ملهما

النائبة سحر طلعت مصطفى

10/6/2019 2:49:41 PM
91
برلمان

هنأت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، جموع الشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، اليوم، مشيرة إلى أهمية دور المرأة في حرب أكتوبر.

وقالت «مصطفى»، في منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن من بين بطولات كثيرة لمختلف فئات الشعب في حرب أكتوبر، يبقى نضال المرأة المصرية في الحرب شيئا ملهما.

وأوضحت «مصطفى»: «فلاحة فايد التي خاطرت بنفسها وقامت بمهام استطلاع بين خطوط العدو في منطقة سرابيوم، وحملت ابنها على كتفها لكي لا يشك فيها أحد، وقامت بمهمتها على أكمل وجه».

وتابعت «مصطفى»: «قصة الـ78 ممرضة في مستشفى السويس العام اللائي ظللن موجودات في مواقعهن بعد حصار المدينة، ورغم ذلك لم تفكر إحداهن في التخلي عن مهمتها، بل تغلبن على نقص الإمدادات بأنهن تبرعن بدمائهن للمصابين من الجنود والمدنيين».

وأشارت «مصطفى» إلى دور الفنانة العظيمة أم كلثوم كوكب الشرق التي اختارت أن تدعم المجهود الحربي بفنها وصوتها الذي كان سفيرا للقضية المصرية في كل مكان في العالم.

واختتمت عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، قائلة: «تلك نماذج بسيطة من قصص نضال عديدة للمرأة المصرية العظيمة في الحرب، والتي شكلت جزءا مهما جدًا من هويتنا المصرية المليئة بالتضحية والكفاح»، متابعة: «كل سنة ومصر بخير ومنتصرة وسيداتها المكافحات دائما جزء من أي انتصار».

اليوم الجديد