حمدي قوطة: مبادرات الوفد تجديد للأفكار وحلقة اتصال بالشارع

المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد

10/5/2019 10:36:02 PM
27
سياسة

 

رحب المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا ورئيس اللجنة النوعية للصناعة والتجارة بحزب الوفد، بالمستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، في محافظة بورسعيد. 

جاء ذلك خلال مؤتمر تدشين المحطة الثانية لمبادرة "الوفد مع المرأة" فى مدينة بورسعيد الباسلة، المنعقد مساء اليوم السبت، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، وقيادات الوفد. 

وأشار "قوطة" إلى أن محافظة بورسعيد لها مكانة خاصة عند المستشار بهاء الدين أبو شقة الذي تطوع للدفاع عن بعض القضايا مساندة لأهالي بورسعيد. 

ورحب "قوطة" أيضا بالنائب فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد ووكيل مجلس النواب، سليمان وهدان، وطارق سباق نائب رئيس الحزب، وياسر الهضيبي نائب رئيس الحزب، وصفوت عبدالحميد عضو الهيئة العليا، وإبراهيم الشريف عضو الهيئة العليا ومواهب الشوربجي رئيس اتحاد المرأة الوفدية، وأعضاء اللجنة العامة ببورسعيد برئاسة محمد ناجي. 

وأضاف "قوطة" أن الوفد على مدار العام السابق دشن عدة مبادرات حتى يكون هناك تجديد للأفكار وتكون حلقة الاتصال بالشارع مبنية على نص الدستور في المادة 27 بالوصول إلى الرخاء من خلال التنمية المستدامة، وهو ما يتعين على الأحزاب أن تحاول أن تتعامل مع الشارع والمواطن في الوصول إلى مبدأ التكافل الاجتماعي والجديد التنمية المستدامة وطالب الحكومة بتشكيل هيئة للتنمية المستدامة. 

وتابع "قوطة" أن الأمم المتحدة عرفت التنمية المستدامة ويتعين على الدولة عقد ورش عمل في الهيئات الحكومية لتعريف التنمية المستدامة وهي مطلوبة في الأيزو وكل هذا التطوير في مصر يجب أن نصل له، مشيرا إلى أنه من هذا المنطلق أطلق "أبوشقة" العديد من المبادرات كان على رأسها الوفد مع الناس ثم الوفد مع المسئول  والوفد مع الشباب والوفد مع الإعلام والوفد مع الرياضة من اجل الوصول والتفاعل مع الشارع. 

وأكد "قوطة" أن الوفد في خلال هذا العام في عهد المستشار بهاء الدين أبوشقة تواصل مع الشارع وجدد الدماء بشكل كبير واليوم كان ثاني موقع وكانت مبادرة ناجحة ونجاح آخر تدشنه بورسعيد كحزب سياسي في الأصل لكن من خلال الدستور والواقع يجب أن نتعامل بالتكافل والتثقيف .

اليوم الجديد