مطاعم وفنادق.. معالم «السياحة الحلال» في روسيا

10/5/2019 2:28:36 PM
65
عاجل

 

يُقال كثيراً أن السفر هو تذكرة جديدة للتعرف على الروح، ولكن عدد كبير من السيدات العربيات الاتي يرغبن في السفر لبلاد في أوربا يمنعهم عدم ايجاد مطاعم وفنادق تُراعي الطريقة الاسلامية.

ولكن بالطبع، الأمر لم يعد كذلك في هذا الوقت، فكثيراً من الدول السياحية راعت السيدات المُسلمات ووفرت لهم ما يُسمى "السياحة الحلال"، فالأمر لم يتوقف فقط عند الفنادق الاسلامية، بل شمل المسابح والمُنتجعات المُغلقة بالإضافة إلى الجولات السياحية الاسلامية، وإمكانية حجز مرشدة سياحية مُحجبة إن كانت الرحلة مكونة من فتيات فقط.

روسيا. البلد الجميل الذي يتمنى الكثير زيارته ولكن كثير من النساء تمتنع عن ذلك. لأنها لا تستطيع النزول في فنادق تضمن لها الخصوصية كونها مُحجبة أو منتقبة. وأيضا عدم وجود مطاعم تقدم طعام يخص المسلمين.

تعرفي في هذا الموضوع على الفنادق التي تقدم السياحة الحلال في روسيا.

1- فندق Grade Boutique

يقع فندق "جرايد بوتيك"، في قلب موسكو، بالإضافة إلى أنه يراعي أيضا السياحة الحلال مع النُزلاء المُسلمين، ومن أبرز ميزاته أنه ييقع على بعد دقيقتين فقط من مسرح "البولشوي" الشهير، وتقع كثير من الوجهات السياحية على قرب منه فمثلا على بُعد 10 دقائق منه، يقع الكرملين والساحة الحمراء، ويبعد شارع تفرسكايا الحيوي على بُعد 5 دقائق منه، بالإضافة إلى ان محطة المترو ليست بعيدة عنه، فمترو تيترالنايا يقع على بعد 5 دقائق منه فقط سيرًأ على الأقدام، وتبعد محطة بيلورسكي للقطارات على بعد مسافة 3 محطات مترو، ويقع مطار شيريميتيفو الدولي على بُعد 35 دقيقة بالقطار.

2- فندق korston royal في كازان

يعتبر من أفضل الفنادق التي تقدم الخدمة الحلال للسياح المُسلمين في "كازان"، وبسبب موقعه الفريد يسهل عليك الوصول للمواقع التاريخية، بالإضافة إلى أنه الأفضل في روسيا. يشتمل الفندق على مسبح داخلي وسبا، بما في ذلك ساونا ومركز للياقة البدنية. ويبعد مطار قازان الدولي مسافة 20 كم.
المطاعم الحلال

1- مطعم TUBATAY

يقع المطعم في قازان. يُقدم أطعمة حلال ومناسب للشخص النباتي.

2- ‪Bardak

أيضا يعتبر مطعماً نباتياً ويقدم الوجبات لأخر الليل. ومتاح طوال اليوم ومناسب للشخص النباتي.

3-  Tajj Mahal " Ресторан  "

مطعم هندي يقدمم الوجبات من الساعة ال 11 صباحاً. يقع أيضا في قازان ويصنف كمطعم حلال. معظم رواده من المسلمين.

اليوم الجديد