حتى الصبغة لها علاج.. تعرفي على الماسكات المضادة لجفاف الشعر

10/5/2019 11:11:37 AM
69
لايت

كثيرًا ما تخاف السيدات من الصبغة؛ بسبب الأمور السيئة التي تُخلّفها من جفاف وهيشان وفقدان لمعان الشعر. 

إذا حدث وقمتِ بصبغ شعرك ثم اكتشفتِ إصابته بالتلف تمامًا، لا تقلقي، فهناك بعض الماسكات التي يمكنك من خلالها علاجه.

الأفوكادو

 قومي بهرس الأفوكادو الناضج بعد إزاالة البذرة، مع بيضة واحدة، ثم يطبق هذا العلاج المنزلي على الشعر الرطب، واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، واشطفيه عدة مرات، وكرري مرة واحدة في الأسبوع للشعر التالف والجاف، ومرة واحدة في الشهر للحصول على شعر صحي.

دلكي شعرك بالزبدة

جربي هذا العلاج المنزلي، حيث يعالج الشعر الجاف والهش، وضعي كمية صغيرة من الزبد على شعرك، وقمي بتدليكه جيدًا، ثم غطيه بغطاء دش لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم استخدمي الشامبو كالمعتاد واشطفي كل الزبد. 

زيت الزيتون

سخني نصف كوب من زيت الزيتون، ثم افركي شعرك به، وغطيه بكيس بلاستيكي، ثم لفي كل ذلك بمنشفة، ودعيه على شعرك لمدة 45 دقيقة، ثم استخدمي الشامبو واشطفيه تماما.

الشاي 

يمكنك أيضا استخدام الشاي لإعطاء الشعر الجاف لمعان طبيعي.. استعملي ربع كوب من الشاي، واشطفي شعرك به ستلاحظين لمعانًا طبيعيًا، بالإضافة إلى تحسين لون الشعر.

تأكدي من استخدام الشاي المناسب للون شعرك، فيجب على الشقراوات استخدام شاي البابونج، فالشاي الأسود قد يظلم تريسهم، ويجب على السمراوات استخدام الشاي الأسود لتعزيز اللمعان وإثراء اللون.

خل التفاح

استخدمي خل التفاح لعلاج تلف الشعر، حيث قومي بخلط 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و 3 بياض بيض، ثم دلكي المزيج في شعرك الجاف، وحافظ على تغطية شعرك لمدة نصف ساعة تقريباً باستخدام غطاء بلاستيكي أو قبعة استحمام، ثم استخدمي الشامبو واشطفيه.

"شامبو الأومليت"

اخلطي بيضة واحدة مع كمية صغيرة من الشامبو، ثم ضعيها على شعرك المتضرر لمدة خمس دقائق وشطفها جيدًا، هذا العلاج يساعد على تعزيز البروتين في شعرك بطريقة كبيرة.

تعاملي مع الزيوت النباتية

استخدمي الزيوت الطبيعية مثل الزيتون والجوجوبا وزيوت اللوز الحلوة، فإذا كان شعرك سميكًا وثقيلًا، استخدمي زيت جوز الهند، وقومي بتلطيف شعرك واستخدم كميات صغيرة منه، ثم ضعي غطاء الدش والمناشف الدافئة لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك جيدًا.

خشب الصندل 

امزجي بضع قطرات من زيت خشب الصندل مع بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، وافرك الخليط بين راحة يديك، ثم قومي بسلاسة وضعه على نهايات شعرك الجاف للحصول على نعومة فورية وطريقة للحد من وتهيئة الشعر الهش المتقرح.

اليوم الجديد