بعد تخفيض أسعار الغاز للمصانع.. «الشهابي»: إلى متى ندعم أصحاب المليارات؟

ناجي الشهابي-صورة ارشيفية

10/3/2019 3:26:38 PM
194
سياسة

أعلن ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، اعتراضه على قرار مجلس الوزراء؛ لإعادة تسعير أسعار الغاز لمصانع الحديد والصلب والألومنيوم والنحاس والأسمنت، ودعمه بحوالي 50% لصالح محتكري تلك الصناعة، أباطرة السوق المتحكمين فيه، على حد قوله.

وأضاف "الشهابي"، عبر صفحته الشخصية على موقعي "الفيسبوك" و"تويتر" "أنت في الوقت الذي تدعم الحكومة بهذا القرار أصحاب المليارات تقوم بشراء تلك المنتجات منهم بأسعار أعلى من الأسعار العالمية".

 وتابع رئيس حزب الجيل "الحكومة هي أكبر مشتري للحديد والصلب والألومنيوم والأسمنت، فهي التي تبنى الكباري والمدارس والمساكن المحدودة الدخل وتشق الطرق". وأبدى رئيس حزب الجيل أسفه لاتخاذ الحكومة هذه القرارات في الوقت الذي ترفع فيه الدعم عن الشعب بطبقاته الفقيرة والمتوسطة.

وقال إن مجلس الوزراء يقرر إعادة تسعير الغاز لبعض الصناعات، 6 دولار لكل مليون وحدة حرارية للأسمنت، و5.5 دولار للحديد والصلب والألومنيوم والنحاس والسيراميك والبورسلين.

وأشار "الشهابي" إلى أن هذه القرارات ستكون لصالح المحتكرين وأباطرة تلك الصناعات، في الوقت الذي تقوم فيه الحكومة برفع الدعم عن الشعب بطبقاته الفقيرة والمتوسطة، وتقوم بدعم المحتكرين الذين يبيعون منتجاتهم بأسعار أعلى من الأسعار العالمية.

واستطرد "أنه في الوقت الذي توفر فيه الحكومة لهؤلاء المحتكرين الغاز بنصف ثمنه، يقومون هم ببيع الأسمنت والحديد لها، أي للحكومة التي تبني المدارس والمستشفيات والمساكن وتشق الطرق، الحكومة أكبر مستهلك للحديد والأسمنت، بسعر أعلى من السعر العالمي، إلى متى ندعم أصحاب المليارات؟

اليوم الجديد