حبس شقيقين لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار في طوخ

صورة أرشيفية

10/3/2019 10:15:27 AM
79
حوادث

قررت نيابة مركز طوخ، حبس شقيقين 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار داخل منزل والدهما، الكائن بقرية الدير، ما أسفر عن مصرع عامل داخل حفرة التنقيب، وصرحت النيابة العامة بدفن جثة المتوفي عقب مناظرة الطب الشرعي للجثة وتشريحها.

وكان اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارًا من العميد فوزي عبدربه مأمور مركز طوخ، بتلقيه بلاغ من المدعو "م.ع.م" 27 عامًا، عامل مقيم بعزبة علاء الدين، أنه حال التنقيب عن آثار بمنزل والده الكائن بذات الناحية وبرفقته كل من شقيقه "ع.ع.م" 20 عامًا، عامل، و"محمود.ك.ع" 45 عامًا، عامل، ومقيم كوم الأطرون، وفي أثناء نزول الأخير للحفرة انهالت عليه الرمال ما أدى لوفاته في الحال.

وتبين للمقدم أحمد سامي رئيس مباحث مركز طوخ، أن المنزل محل الواقعة على مساحة 175 مترا، مكون من طابق واحد، مبني بالطوب الأبيض والأسمنت ومعروش بالأخشاب، وتبين وجود حفرة بصالة المنزل قطرها 2.5 متر وبعمق 5 أمتار، وكذا وجود أدوات الحفر عبارة عن "سلم - حبل - ماكينة لحام  - طلمبة رفع المياه - كوريك - بكرة مثبت عليها حبل – غلق"، وتحفظ عليها.

وبسؤال كل من شقيق المبلغ المذكور وشقيق المتوفي المدعو "محمد.ك.ع" 55 عامًا - مركز طوخ -  ومقيم كوم الأطرون" أيدا مضمون ما أسفر عنه الفحص، وحرر عن ذلك المحضر رقم 10589 إداري مركز طوخ لسنة 2019.

اليوم الجديد