طلب إحاطة بشأن مخطط قطري لسرقة المواهب المصرية

النائب أبو طالب

9/30/2019 11:36:56 AM
39
برلمان

تقدم خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير الداخلية والشباب والرياضة بشأن "مخطط قطري لاستقطاب المواهب المصرية وتجنيسها مقابل مبالغ مالية ضخمة".

وأشار "أبو طالب"، في طلب إحاطته إلى أن محاولات النظام القطري لاستهداف مصر وشعبها لم تتوقف فقط على دعم الإرهاب وتمويله وإيواء العناصر الهاربة، والإضرار بمصر في الملفات الإقليمية، وإنما يتخذ أبعاد أخرى لا تقل خطورة عن الحرب الصريحة القذرة التي تشنها على مصر منذ عام 2011.

وأوضح "أبو طالب"، أن النظام القطري يغدق ملايين الدولارات من أجل استقطاب المواهب المصرية الفذّة في مختلف الألعاب الرياضية، للعب باسمها وتمثيلها في المحافل الدولية بعد منحهم الجنسية القطرية وتنازلهم على الجنسية المصرية، وهنا تكمن الخطورة التي تحتدم علينا التحرك الفوري لوقف هذا المخطط المدمر للرياضة المصرية.

وأضاف "أبو طالب" أن الأمثلة على ذلك عديدة، منها على سبيل المثال لا الحصر، أن هناك 4 لاعبين في صفوف المنتخب القطري ومثلوا قطر في كأس آسيا، وكان لهم دور كبير في إحراز البطولة، وغيرهم في باقي الألعاب الرياضية.

ولفت إلى أن مستقبل الرياضة المصرية في خطر، وسرقة المواهب المصرية، مقابل ملايين الدولارات استغلالًا لطموح الشباب وآمالهم وصغر سنهم، مؤامرة كبرى.

اليوم الجديد