الصحة تحذر من بيتادين مغشوش بالأسواق

مستحضر بيتادين- أرشيفية

9/30/2019 8:31:26 AM
109
عاجل

حذرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان، من أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد أية صيدليات تبيع العبوات المغشوشة من مستحضر "بيتادين"، وذلك بعدما رصدت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي وجود عبوات مشغوشة من المطهر الطبي في الأسواق، مدون عليها تشغيلة رقم "P9836007"، إنتاج سبتمبر 2018، وتاريخ انتهاء صلاحية في سبتمبر 2021 .

ووجهت "الإدارة"، جميع إدارات الصيدلة في مختلف محافظات الجمهورية، لضبط وتحريز ما قد يوجد في السوق المحلية، والصيدليات، والوحدات الحكومية، للعبوات المغشوشة من مستحضر "بيتادين"، مؤكدة ضرورة اتخاذ الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية بشأن المستحضر قبل تحريزه، كما وجهت "الشئون الصيدلية"، بتعليق منشور غش "البيتادين" في جميع المستشفيات العامة، والخاصة.

كما حذرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة من عدم وجود فواتير شراء لهذه المستحضرات، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ "الإجراءات القانونية" ضد الجهة الموردة لهذا المنتج في حالة عدم وجود الفواتير الخاصة بالشراء.

كانت "الإدارة المركزية لشئون الصيدلة"، قد أرسلت منشورا دوريا حمل رقم 40 لسنة 2019، بشأن "الغش التجاري"، للنقابة العامة لصيادلة مصر، ومديري الشئون الصحية بالمحافظات بشأن وجود عبوات مغشوشة من مستحضر "بيتادين محلول مطهر، والذي يعتبر من أشهر المحاليل المُطهرة للجروح والجلد من الميكروبات.

 

 

اليوم الجديد